المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:35 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة) خلل تقني يضرب عشرات المطارات والمستشفيات حول العالم ويتسبب في فوضى غير مسبوقة.. وتوقف الرحلات الجوية

إعلان حوثي بشأن موعد استئناف الرحلات عبر مطار صنعاء

أعلنت مليشيا الحوثي عن استئناف الرحلات عبر مطار صنعاء، بدءًا من اليوم السبت، دون معرفة تفاصيل الاتفاق على استئنافها عقب اختطاف الطائرات.

وقال منتحل صفة مطار صنعاء، المعين من قبل المليشيات الحوثية، خالد الشايف، إنه "من المقرر بدء رحلات عودة ما تبقى من الحجاج الى مطار صنعاء الدولي ابتداء من اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو 2024م".

وأضاف أن "استئناف الرحلات من صنعاء الى الاردن ابتداء من السبت القادم الموافق 6 يوليو 2042م".

ويوم أمس، أفادت مصادر مطلعة، أن الوفد الحكومي وافق على استئناف تشغيل الرحلات الجوية بين صنعاء والعاصمة الأردنية عمّان، مقابل إفراج الحوثيين عن الطائرات المختطفة.

وذكرت المصادر أن إطلاق الطائرات سيتم ويتم إعادة الحجاج العالقين، في مكة خلال 48 ساعة.

ويوم الأربعاء قبل الفائت، احتجزت مليشيا الحوثي التابعة لإيران، ثلاث طائرات من أسطول "اليمنية"، كانت مخصصة لنقل الحجاج إلى مطار صنعاء، وذلك بعد شهر من احتجاز طائرة أخرى، ليصبح الإجمالي 4 طائرات، مثيرة بذلك غضبا واسعا، في صفوف اليمنيين الذين وصفوها بالجماعة الإرهابية.

وأمس، جددت وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة الشرعية، التأكيد على حرص الحكومة بتوجيهات من الرئيس الدكتور رشاد العليمي، على عودة الحجاج لأهاليهم، وما قامت به من إجراءات لاحتواء الاثار الكارثية لما ارتكبته مليشيا الحوثي من جريمة باختطافها للطائرات، حيث عملت على ترتيب أوضاع الحجاج العالقين بالأراضي المقدسة وإعادتهم إلى مكة المكرمة وتوفير كافة الخدمات اللازمة لهم من حيث النقل والسكن، والإعاشة على نفقة الدولة، كما تولت إعادة الراغبين منهم بالعودة برًا إلى اليمن على متن أحدث وسائل النقل، أو عبر رحلات الخطوط الجوية اليمنية إلى مطار عدن.