المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:47 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بميزانية ضخمة: السعودية تستجيب لنداء اليمن وتمدد اهم مشروع انساني البنك المركزي بصنعاء يعلن تحديث لأسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار اليوم مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل

قيادي حوثي يختطف طبيبة روسية بتهمة قتل زوجته في الحديدة

عناصر حوثية
عناصر حوثية

أقدم قيادي بارز في صفوف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران والمصنفة على قوائم الإرهاب، على اختطاف طبيبة روسية، متهماً إياها بقتل زوجته في مدينة الحديدة.

وأكدت مصادر صحفية أن القيادي الحوثي، عمار محمد شريف، المعروف بلقب "أبو إسلام"، قام باختطاف الطبيبة الروسية التي تعمل في عيادة خاصة بمنطقة بيت الفقيه جنوب محافظة الحديدة. الطبيبة كانت تشرف على معالجة ومتابعة الحالة الصحية لزوجة القيادي الحوثي.

وبحسب المصادر، جاء اختطاف الطبيبة الروسية من قبل شريف، الذي ينتحل صفة مسؤول جهاز الأمن الوقائي في منطقة بيت الفقيه، بعد وفاة زوجته نتيجة وعكة صحية كانت تتلقى العلاج بشأنها من الطبيبة الروسية. القيادي الحوثي حمّل الطبيبة الروسية مسؤولية وفاة زوجته، متهماً إياها بقتلها.

وأكدت المصادر أن القيادي الحوثي قاد مجموعة من الأطقم العسكرية إلى العيادة الخاصة التي تعمل بها الطبيبة الروسية، حيث اقتحموا العيادة وتعاملوا مع الطبيبة بعنف ووحشية. بعد تكبيل يديها، تم اقتياد الطبيبة إلى جهة مجهولة.

ويُشار إلى أن القيادي الحوثي المسؤول عن اختطاف الطبيبة الروسية متهم بارتكاب العديد من الجرائم في الحديدة، من بينها تعذيب العشرات من المواطنين الذين جرى اختطافهم واعتقالهم في أوقات سابقة.

هذا الحدث يضاف إلى سلسلة انتهاكات حقوق الإنسان التي تُرتكب في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي، مما يثير قلق المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بشأن الأوضاع الإنسانية والأمنية في اليمن.