المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 03:40 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الكشف عن الثمن الذي قبضه الوفد الحوثي في مفاوضات مسقط للإفراج عن طائرات اليمنية المحتجزة والشرعية توافق

كشفت مصادر مطلعة على مفاوضات مسقط، عن الثمن الذي طلبه وفد المليشيات الحوثية الانقلابية التابعة لإيران، مقابل إفراجها عن طائرات اليمنية المحتجزة بصنعاء.

وقالت المصادر، أن الوفد الحكومي وافق على استئناف تشغيل الرحلات الجوية بين صنعاء والعاصمة الأردنية عمّان، مقابل إفراج الحوثيين عن الطائرات المختطفة.

وذكرت المصادر أن إطلاق الطائرات سيتم ويتم إعادة الحجاج العالقين، في مكة خلال 48 ساعة.

ويوم الأربعاء قبل الفائت، احتجزت مليشيا الحوثي التابعة لإيران، ثلاث طائرات من أسطول "اليمنية"، كانت مخصصة لنقل الحجاج إلى مطار صنعاء، وذلك بعد شهر من احتجاز طائرة أخرى، ليصبح الإجمالي 4 طائرات، مثيرة بذلك غضبا واسعا، في صفوف اليمنيين الذين وصفوها بالجماعة الإرهابية.

وأمس، جددت وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة الشرعية، التأكيد على حرص الحكومة بتوجيهات من الرئيس الدكتور رشاد العليمي، على عودة الحجاج لأهاليهم، وما قامت به من إجراءات لاحتواء الاثار الكارثية لما ارتكبته مليشيا الحوثي من جريمة باختطافها للطائرات، حيث عملت على ترتيب أوضاع الحجاج العالقين بالأراضي المقدسة وإعادتهم إلى مكة المكرمة وتوفير كافة الخدمات اللازمة لهم من حيث النقل والسكن، والإعاشة على نفقة الدولة، كما تولت إعادة الراغبين منهم بالعودة برًا إلى اليمن على متن أحدث وسائل النقل، أو عبر رحلات الخطوط الجوية اليمنية إلى مطار عدن.