المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:18 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات

تطورات جديدة ومبشّرة في مفاوضات مسقط بين الحكومة والحوثيين حول الأسرى والمختطفين

كشفت مصادر مطلعة عن تطورات مبشرة بخصوص مفاوضات الأسرى والمختطفين، بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، ومليشيات الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، في العاصمة العمانية مسقط.

وبحسب المصادر، فإن الطرفين، تبادلا اليوم قوائم بـ400 أسير ومعتقل، من الطرفين، تمهيدا لإقرارها على أن يستمر تبادل القوائم حتى نهاية جولة المفاوضات الحالية.

وتحدثت المصادر أن المفاوضات لغاية الآن تسير بإيجابية، خصوصا مع توصل الطرفين لتفاهم بشأن إطلاق سراح السياسي المختطف والمخفي قسرا في سجون مليشيات الكهنوت السلالية، محمد قحطان.

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت مصادر مطلعة أن الحوثيين، وافقوا على إطلاق سراح السياسي البارز محمد قحطان مقابل 50 أسيرا من أسراهم لدى الحكومة الشرعية.