المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:57 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة)

الساعات القادمة حاسمة: جهود عمان تُثمر واتفاق وشيك في مسقط

علمي اليمن وعمان
علمي اليمن وعمان

أفادت مصادر إعلامية اليوم، نقلاً عن الناشط السياسي الأردني "وحيد الطوالبة"، عن قرب توقيع اتفاق تبادل الأسرى بين الحكومة الشرعية اليمنية وجماعة الحوثيين، وذلك برعاية عمانية.

وذكر الطوالبة في تغريدة له على حسابه الرسمي في منصة "إكس": "إعلان قريب من مسقط يبشر بالتوقيع على ملف الأسرى وتبادل الكل مقابل الكل، وهذا يُعدّ أكبر إنجاز لسلطنة عمان وللمفاوضين".

وأضاف: "كل الملفات تصبح من السهل مناقشتها إذا تمّ هذا الإعلان، الذي يُعبّر عن حسن نوايا جميع الأطراف."

واختتم الطوالبة تغريدته قائلاً: "الساعات القادمة هي الفصل الحاسم."

يُشار إلى أنّ ملف الأسرى يُعدّ أحد أكثر الملفات تعقيدًا في الصراع اليمني، حيث تحتجز كلّ من الحكومة الشرعية والحوثيين آلاف الأسرى من الطرف الآخر. وقد شهدت الفترة الماضية جهودًا دولية مكثفة لإيجاد حلّ لهذا الملف، كان لسلطنة عمان دور بارز فيها.

وتُعدّ هذه التطورات الجديدة مُبشّرة بحدوث انفراجة في الأزمة اليمنية، وإطلاق سراح المئات، إن لم يكن آلاف، من الأسرى الذين يعانون من ظروف إنسانية صعبة.