المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:43 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

الحوثيون يطالبون أبناء المحويت بتمويل عملية إزالة الصخور الآيلة للسقوط بشبام كوكبان والطويلة


طالبت المليشيا الحوثية أبناء المحويت بتمويل عملية إزالة الصخور الآيلة للسقوط في شبام كوكبان والطويلة بعد تنصلها عن مسؤوليتها في ضل مليشيا تأخذ كل شيء ولاتعطي شيا .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني ان قيادات حوثية طالبت من أبناء المحويت دفع تكاليف إزالة الصخور وأخرى للفرق الهندسية التابعة لمصلحة الدفاع المدني تحت إسم "المشاركة المجتمعية " ، وسط استغراب الأهالي كون الأغلبية عاجزين عن دفع أي مبالغ مالية بعد تدمير المليشيا الحوثية للإقتصاد الوطني بعد انقلابها على السلطة نهاية عام 2014م .
واضافت المصادر ان الأهالي قاموا بتنفيذ عملية إزالة الصخور الآيلة للسقوط والتي تهدد العديد من المباني السكنية بمديريتي شبام كوكبان والطويلة بمحافظة المحويت .
وأكدت المصادر ان الأهالي قاموا بإزالة وتكسير الصخور الجبلية الآيلة للسقوط على المباني السكنية بجهود ذاتية في باب الأهجر وبيت راصع بعزلة الاهجر بمديرية شبام وفي مدينة الطويلة، وذلك لحماية منازلهم من وقوع أي كوارث محتملة .
وبحسب المصادر فإن الأهالي نفذوا أعمال طارئة من خلال المشاركة المجتمعية في المديريتين السابق ذكرها وتم بناء جدار ساند لحماية المنازل من مخاطر الانزلاقات والانهيارات الصخرية على المناطق المأهولة بالسكان وسط استغراب الأهالي من المحاولة الحوثية البائسة لسرق مجهودهم وادعاءها بالقيام بذلك .