المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 02:34 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المتخاذل يتحول إلى بطل: قصة عودة ميسي الملحمية في كوبا أميركا 2024! ”انتهى بطرد أهل العروس” .. شاهد مشاجرة بين أهل العريس والعروسة في حفل زفاف هل ينجح الحوثيون في تشكيل ”حكومة” أم ستظل حبرا على ورق؟...برلماني مقرب منهم يجيب ”النائب العام يأمر بجولة تفتيشية شاملة في سجون عدن: هل ستكشف عن خفايا صادمة؟” شاهد...صيد حوثي بيد القوات المشتركة في جبهات لحج وتعز ”أرقام مخيفة: وباء يغزو معاقل الحوثيين في شمال اليمن” شركة الكتروميكا الدولية تدشن أكبر محطة للطاقة الشمسية في عدن 500 حمامة زاجل تُعلن بدء مهرجان البلدة السياحي 2024: حضرموت تُرسل رسالة سلام من شاطئ المكلا صحفي سعودي للقيادي الحوثي ”المشاط”: قد تلحق بـ”الصماد” وهذا ما يجري في الغرف المغلقة! فضيحة المكنسة الذهبية: 800 ألف دولار تطيح بمسؤول حوثي في صنعاء! ”أربعة أشهر من العذاب: مواطن يواجه مصيرًا مجهولًا في سجون الحوثيين!” قصة الشاب والسيارة: كيف تحول حادث بسيط إلى قضية تشهير معقدة في عدن؟

الحوثيون يطالبون أبناء المحويت بتمويل عملية إزالة الصخور الآيلة للسقوط بشبام كوكبان والطويلة


طالبت المليشيا الحوثية أبناء المحويت بتمويل عملية إزالة الصخور الآيلة للسقوط في شبام كوكبان والطويلة بعد تنصلها عن مسؤوليتها في ضل مليشيا تأخذ كل شيء ولاتعطي شيا .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني ان قيادات حوثية طالبت من أبناء المحويت دفع تكاليف إزالة الصخور وأخرى للفرق الهندسية التابعة لمصلحة الدفاع المدني تحت إسم "المشاركة المجتمعية " ، وسط استغراب الأهالي كون الأغلبية عاجزين عن دفع أي مبالغ مالية بعد تدمير المليشيا الحوثية للإقتصاد الوطني بعد انقلابها على السلطة نهاية عام 2014م .
واضافت المصادر ان الأهالي قاموا بتنفيذ عملية إزالة الصخور الآيلة للسقوط والتي تهدد العديد من المباني السكنية بمديريتي شبام كوكبان والطويلة بمحافظة المحويت .
وأكدت المصادر ان الأهالي قاموا بإزالة وتكسير الصخور الجبلية الآيلة للسقوط على المباني السكنية بجهود ذاتية في باب الأهجر وبيت راصع بعزلة الاهجر بمديرية شبام وفي مدينة الطويلة، وذلك لحماية منازلهم من وقوع أي كوارث محتملة .
وبحسب المصادر فإن الأهالي نفذوا أعمال طارئة من خلال المشاركة المجتمعية في المديريتين السابق ذكرها وتم بناء جدار ساند لحماية المنازل من مخاطر الانزلاقات والانهيارات الصخرية على المناطق المأهولة بالسكان وسط استغراب الأهالي من المحاولة الحوثية البائسة لسرق مجهودهم وادعاءها بالقيام بذلك .