المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 06:16 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

سحب خمسة مليار من شركة ” يمن موبايل” لاحياء اهم ذكرى للحوثي


سحبت المليشيا الحوثية خمسة مليار ريال من شركة "يمن موبايل" أكبر شركة هاتف نقال باليمن - لاحياء ذكرى وفاة والد عبد الملك الحوثي .
وقالت مصادر في الشركة للمشهد اليمني ان الحوثيين سحبوا خمسة مليار ريال من شركة "يمن موبايل" لاحياء ذكرى وفاة بدر الدين الحوثي زعيم المليشيا الحوثية .
وأضافت المصادر ان عملية السحب هذه تعد الثانية خلال اقل من نصف شهر والتي سبقها السحب تحت إسم ذكرى ما تسمى "عيد الولاية " أو "يوم الغدير" والتي يحرم الاحتفال به وفقا لأغلب الروايات الإسلامية كونها تؤسس لفتنة وتخالف الدين الإسلامي القائم على العدل والمساواة .
وتخوفت المصادر من عمليات السحب الحوثية والتي رافقها رفع أسعار الإتصالات في الشركة واعقبها حملة إعلامية ضد شركة " يمن موبايل" تسببت في قدوم العديد من المساهمين بمحاولة بيع اسهمهم في الشركة خوفا من السياسية الأخيرة التي تتبعها الشركة نتيجة للضغوطات الحوثية .
وأكدت المصادر ان عرض كمية كبيرة من الأسهم للبيع في السوق تسبب بتراجع أسعار الأسهم وسط عزوف الكثير من المشتركين عن السداد وآخرون تحولوا إلى شركات أخرى .
ورفعت المليشيا الأسعار على جميع شركات الإتصال رغم جنيها 160 مليار ريال شهريا من شركة يمن موبايل لحالها والتي يتواجد بها أكثر من 12 مليون مشترك وسط تأكيدات ان الأرباح التي يحصل على الحوثيين من شركات الاتصالات كافية لصرف جميع مرتبات الموظفين في الدولة .
وقام ناشطون يمنيون اليومين الماضيين بتقديم الأدلة على نهب الحوثيين للمواطنين من خلال الضرائب المرتفعة على شركات الإتصالات والتي تعد الأعلى سعرا وأقل سرعة على مستوى العالم في اليمن والذي يأتي في قائمة الدول الأكثر فقرا .
ورفعت شركة "يمن موبايل " سعر الجيجا من 400 الى 600 وخفضت الباقة من 12 الى 8 ججيجا بعد نهب المليشيا مبالغ طائلة مؤخرا تحت إسم الإحتفال الدينية والتي كان اخرها ذكرى " الولاية " والتي تعني تسليم الحكم في اليمن للولي الفقيه التابع لإيران وذكرى وفاة الحوثي وغيرهن من الاحتفالات الدينية الحوثية التي يفرضها الكهنة الجدد في اليمن .