المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 02:19 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف أول تعليق للرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ عقب عزله!!

الاستسلام او الموت ...الحصار يزداد على مليشيا الحوثي والدخول في ورطة وانعدام الخيارات امامها بعد خطفهم للطائرات

طائرات اليمنية
طائرات اليمنية

حذر المحامي محمد المسوري، الناطق الرسمي باسم شركة طيران اليمنية، من استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي، مؤكداً أن ذلك مرهون بإفراج الحوثيين عن الطائرات التي اختطفوها وتقديم ضمانات دولية بعدم تكرار مثل هذه الممارسات.

وأوضح المسوري في تصريح له، أن "إرسال طائرات أخرى ليختطفها الحوثيون مجدداً أمر مستحيل"، مشدداً على ضرورة حصول ضمانات دولية من قبل سلطنة عمان، الراعية للمفاوضات بين الحكومة اليمنية والحوثيين، لضمان عدم تكرار عمليات الاختطاف.

وأضاف المسوري: "يجب على الحوثيين أن يدركوا أن عودة الرحلات إلى مطار صنعاء الدولي حلمٌ مستحيلٌ دون الإفراج عن الطائرات المختطفة". وأكد أن "الغلط الذي حدث سابقاً لن يتكرر، وعلى الشعب اليمني أن يعلم يقيناً أن الحوثيين هم من أغلق المطار بسبب حماقتهم واختطافهم للطائرات".

يُشار إلى أن الحوثيين قد اختطفوا أربع طائرات تابعة لشركة طيران اليمنية في أواخر شهر يونيو الماضي، مما أدى إلى تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء الدولي.

وقد أثارت هذه الواقعة استياءً واسعاً من قبل الحكومة اليمنية والمنظمات الدولية، الذين طالبوا الحوثيين بالإفراج الفوري عن الطائرات المختطفة.

وتعاني محافظة صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيون، من أزمة إنسانية خانقة، حيث يعتمد السكان بشكل كبير على المساعدات الدولية التي يتم إيصالها جواً عبر مطار صنعاء الدولي.

وتُعدّ عودة الرحلات الجوية إلى المطار أمراً ضرورياً للتخفيف من معاناة السكان وتحسين الأوضاع الإنسانية في المحافظة.