المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:09 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور”

صحفي سعودي: الحوثي ”أخيرًا استوعب الدرس واستمع الكلام” وهذا ما سيحدث بعد مفاوضات مسقط

قال صحفي سعودي معروف، إن مليشيات الحوثي استوعبت الدرس مؤخرًا، وذلك خلال تعليقه على المفاوضات الجارية بين المليشيات والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، بالعاصمة العمانية مسقط.

وقال الصحفي الاستقصائي، حسين الغاوي، إن "الحكومة الشرعية و الحوثة في مفاوضات مسقط" - بحسب تعبيره - ، مضيفا أن من المتوقع بنسبة كبيرة، أن يتم بعد مفاوضات مسقط: "الإفراج الكلي عن الأسرى والمختطفين دون تمييز على قاعدة الكل مقابل الكل".

وأتم الصحفي السعودي، تدوينة له على منصة إكس، بالقول: "الحوثي اخيراً استوعب الدرس وسمع الكلام".

وكان مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، قال في وقت سابق عصر اليوم إن "جولة المفاوضات الجارية والتي انطلقت في سلطنة عمان بشأن ملف المحتجزين على خلفية النزاع تجري في أجواء إيجابية وبناءة حتى الآن".

وأكد في بيان طالعه المشهد اليمني، أن الأطراف توصلت "لتفاهم حول إجراءات لإطلاق سراح محتجزين على ذمة النزاع بينهم محمد قحطان".

وشدد مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن "على أهمية استكمال التفاوض حول هذا التفاهم بروح من المسؤولية لتحقيق نتائج ملموسة على طريق الإفراج عن جميع المحتجزين على خلفية النزاع بموجب مبدأ "الكل مقابل الكل".

وقال إن جولة المفاوضات الحالية تأتي "كجزء من الجهود الأممية المستمرة في دعم الأطراف لتنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق ستوكهولم". على حد تعبيره.