المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:48 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بميزانية ضخمة: السعودية تستجيب لنداء اليمن وتمدد اهم مشروع انساني البنك المركزي بصنعاء يعلن تحديث لأسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار اليوم مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل

تفاصيل ما حدث في حريب مارب خلال اليومين الماضيين.. سقوط البوابة الاستراتيجية وإغلاق المدينة وعملية عسكرية حاسمة للعمالقة

كشف مسؤول محلي سابق، في السلطة المحلية بمارب، تفاصيل ما حدث خلال اليومين الماضيين، في مديرية حريب، بمحافظة مارب، عقب إعلان مليشيا الحوثي السيطرة على منطقة الجفرة.

وقال عفيف العباب، مدير مكتب التجارة والصناعة السابق، بمحافظة مارب، إن مجموعة حوثية، نزلت يوم الإثنين إلى وادي الجفرة للبحث عن مواطن تزعم أنه مطلوبًا لها، اتجه من مديرية العبدية إلى الجفرة، رغم اتفاقية قبلية سابقة مع المليشيات ببقاء منطقة الجفرة خالية من كافة الأطراف,

وأشار المصدر إلى أن المليشيات الحوثية تسيطر على الجبال المطلة على الجفرة من اتجاه العبدية بينما تسيطر قوات العمالقة على الجبال المطلة على الجفرة باتجاه مديرية حريب.
وأوضح أن مليشيا الحوثي، استغلت القضية وحشدت بمجموعات كبيرة إلى منطقة الجفر، ثم بدأت بهجوم قوي على جبل عراش الاستراتيجي والذي يعتبر حارس بوابة حريب من الجهة الغربية وبعد محاولات عديدة سقط جبل عراش بيد المليشيات.


وأكد العباب أن قوات العمالقة، استطاعت استعادة السيطرة على جبل عراش الاستراتيجي وسقوط قتلى كثير حسب المصادر من مليشيات الحوثي.. مشيرًا إلى أن قوات العمالقة تواصل تمشيط الجبال المحيطة بجبل عراش.


ولفت إلى أن الحس الأمني والاستعدادت الطارئة لقوات العمالقة، نجح في إفشال المخطط الحوثي، وتم اغلاق مركز المديرية أمام أي مسلح يريد الدخول إليها، وانتشرت القوات جميع المواقع والخطوط الاستراتيجية ومتفرقات الطرق.

وكانت وسائل إعلام حوثية، قد أعلنت أمس الثلاثاء، السيطرة على منطقة الجفرة، قبل أن تعلن مصادر عسكرية استعادة السيطرة على المواقع المفقودة.