المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:52 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بميزانية ضخمة: السعودية تستجيب لنداء اليمن وتمدد اهم مشروع انساني البنك المركزي بصنعاء يعلن تحديث لأسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار اليوم مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل

أحكام قضائية بإدانة قيادات سلالية متورطة بإطلاق سراح قاتل بالإعدام


أصدرت المليشيا الحوثية أحكام قضائية بإدانة قيادات سلالية متورطة بإطلاق سراح قاتل والتستر عليه في محاولة منها لتهدئة ابناء محافظة الضالع بعد تحول الجريمة إلى قضية رأي عام .
وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني اليوم الاربعاء ان الحوثيين اصدروا أحكاما قضائية بإدانة قيادات سلالية متورطة بإطلاق سراح قاتل والتستر عليه بعقوبة جزائية وكذلك إصدار عقوبة الإعدام ضربا بالسيف او رميا بالرصاص بحق المدان فايز حمود عبد الرحيم .
وأضافت المصادر ان العقوبات الجزائية طالت كلا من القيادي الحوثي : عبد اللطيف الشامي ومأرب طاهر لقيامهما بمساعدة القاتل فايز عبد الرحيم من الفرار من إدارة الأمن والتستر على القاتل وتضليل القضاء .
وتأتي الأحكام الحوثية لتهدئة الرأي العام بعد تداول صورة لطفلة ذات إحدى عشر سنة وهي تحتضن والدها والذي قتل على يد مجرم أطلق سراحه الحوثيين من أحد أقسام الشرطة مقابل مبالغ مالية ليرتكب جريمة قتل للمرة الثانية على التوالي بحق الشاب مازن عبد الرحيم .
وأكدت المصادر ان الصورة تم التقاطها خلال قيام الطفلة باحتضان والدها مازن علي منصر عبد الرحيم والذي قتل بالقريب من منزلهم لتحتضن ابيها والذي قتل ظلما وعدوانا على يد المتهم فايز والمتورط أيضا بقتل شاب آخر هو مراد قايد صالح عبدالرحيم في منطقة دمت بمحافظة الضالع .
وتمكن المتهم فايز عبد الرحيم من الخروج من السجن الخاص بإدارة أمن دمت المرة الأولى بعد ارتكابه جريمة قتل شاب من منطقة "خاب" مقابل مبالغ مالية ليعود مرة أخرى بارتكاب جريمة قتل بحق الشابين السابق ذكرهما .
وجائت الجريمة نتيجة للفساد الأمني والقضائي المتعمد في مناطق سيطرة الحوثيين والذي ساهم في تفشي العديد من الجرائم وخاصة القتل واستطاعت القيادات السلالية تحقيق أموال طائلة من المجرمين مقابل اطلاق سراحهم مكنهم من شراء العقارات والسيارات الفارهة على حساب اليمنيين .