المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 07:04 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

أحكام قضائية بإدانة قيادات سلالية متورطة بإطلاق سراح قاتل بالإعدام


أصدرت المليشيا الحوثية أحكام قضائية بإدانة قيادات سلالية متورطة بإطلاق سراح قاتل والتستر عليه في محاولة منها لتهدئة ابناء محافظة الضالع بعد تحول الجريمة إلى قضية رأي عام .
وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني اليوم الاربعاء ان الحوثيين اصدروا أحكاما قضائية بإدانة قيادات سلالية متورطة بإطلاق سراح قاتل والتستر عليه بعقوبة جزائية وكذلك إصدار عقوبة الإعدام ضربا بالسيف او رميا بالرصاص بحق المدان فايز حمود عبد الرحيم .
وأضافت المصادر ان العقوبات الجزائية طالت كلا من القيادي الحوثي : عبد اللطيف الشامي ومأرب طاهر لقيامهما بمساعدة القاتل فايز عبد الرحيم من الفرار من إدارة الأمن والتستر على القاتل وتضليل القضاء .
وتأتي الأحكام الحوثية لتهدئة الرأي العام بعد تداول صورة لطفلة ذات إحدى عشر سنة وهي تحتضن والدها والذي قتل على يد مجرم أطلق سراحه الحوثيين من أحد أقسام الشرطة مقابل مبالغ مالية ليرتكب جريمة قتل للمرة الثانية على التوالي بحق الشاب مازن عبد الرحيم .
وأكدت المصادر ان الصورة تم التقاطها خلال قيام الطفلة باحتضان والدها مازن علي منصر عبد الرحيم والذي قتل بالقريب من منزلهم لتحتضن ابيها والذي قتل ظلما وعدوانا على يد المتهم فايز والمتورط أيضا بقتل شاب آخر هو مراد قايد صالح عبدالرحيم في منطقة دمت بمحافظة الضالع .
وتمكن المتهم فايز عبد الرحيم من الخروج من السجن الخاص بإدارة أمن دمت المرة الأولى بعد ارتكابه جريمة قتل شاب من منطقة "خاب" مقابل مبالغ مالية ليعود مرة أخرى بارتكاب جريمة قتل بحق الشابين السابق ذكرهما .
وجائت الجريمة نتيجة للفساد الأمني والقضائي المتعمد في مناطق سيطرة الحوثيين والذي ساهم في تفشي العديد من الجرائم وخاصة القتل واستطاعت القيادات السلالية تحقيق أموال طائلة من المجرمين مقابل اطلاق سراحهم مكنهم من شراء العقارات والسيارات الفارهة على حساب اليمنيين .