المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 07:41 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

عدن على صفيح ساخن: قائد مكافحة الإرهاب ينفي التورط في الإفراج عن متهم الجعدني

يسران المقطري
يسران المقطري

أصدر العقيد يسران المقطري، قائد قوات مكافحة الإرهاب في عدن، تسجيلاً مرئياً نفى فيه صحة بيان إدارة أمن عدن الذي زعم أنه كان وراء الإفراج عن المتهم الأول في قضية اغتيال المقدم علي عشال الجعدني.

في التسجيل، أوضح المقطري أنه توجه إلى إدارة الأمن في عدن للتحقق من الوضع، حيث أكدوا له أن المتهم سميح النورجي ليس عليه أي قضية تذكر. وأضاف أن النورجي أفرج عنه لاحقاً من سجن البحث الجنائي دون أي تدخل منه.

وأشار العقيد يسران المقطري إلى أن جميع الاتهامات التي وجهت إليه غير صحيحة، مؤكداً على التزامه الكامل بالعمل وفق القانون ومكافحة الإرهاب وحماية أمن المواطنين.

وتأتي تصريحات المقطري في وقت تشهد فيه عدن تصاعداً في التوترات الأمنية، ما يسلط الضوء على التحديات الكبيرة التي تواجهها قوات الأمن في المدينة.

يعد هذا الرد محاولة لتوضيح الأمور ووضع حد للشائعات التي تتداولها بعض الأطراف، مشدداً على ضرورة تحري الدقة في نقل المعلومات وعدم الانسياق وراء الإشاعات التي تهدف إلى زعزعة استقرار المنطقة.

خلفية القضية

تعد قضية المقدم علي عشال الجعدني من القضايا البارزة في عدن، حيث أثارت ضجة كبيرة وتداولت وسائل الإعلام تفاصيلها على نطاق واسع.

وتعتبر مكافحة الإرهاب من الأولويات القصوى في المنطقة، حيث تعمل القوات الأمنية جاهدة لكشف الحقائق وتقديم الجناة للعدالة.

وتشير المصادر إلى أن الجعدني كان يتمتع بشعبية واسعة وكان له دور بارز في مكافحة الإرهاب، ما يجعل من قضيته أمراً ذا أهمية بالغة بالنسبة للأمن العام في عدن.

الردود والتداعيات

لاقى تصريح المقطري ردود فعل متباينة من قبل المواطنين والمسؤولين. بينما عبّر البعض عن دعمهم له وثقتهم في نزاهته وصدق تصريحاته، دعا آخرون إلى ضرورة إجراء تحقيقات مستقلة لتحديد المسؤوليات بدقة وضمان عدم التلاعب في مجريات العدالة.

تبقى قضية المقدم علي عشال الجعدني محور اهتمام الرأي العام في عدن، ويأمل الجميع في أن تُكشف كل التفاصيل المتعلقة بها لتحقيق العدالة وضمان أمن واستقرار المدينة.