المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:05 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة

لحظة اغتيال قيادي كبير بـ”حزب الله” بقصف مسيرة إسرائيلية والكشف عن أبرز المعلومات عنه ”شاهد”

القيادي في حزب الله أبو نعمة
القيادي في حزب الله أبو نعمة

قُتل قيادي عسكري بارز في حزب الله، وأُصيب ابنه، في قصف لطائرة مسيرة إسرائيلية على سيارته في جنوب لبنان، اليوم الأربعاء.

وشن الاحتلال الغارة بمسيّرة على سيارة قرب بلدة الحوش في صور، ما أدى لاغتيال القيادي في حزب الله المعروف باسم "أبو نعمة" وإصابة ابنه.

والمستهدف "مسؤول ميداني كبير في حزب الله، ويوازي في منصبه القيادي أبو طالب الذي اغتالته إسرائيل قبل أسابيع".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه اغتال أبو نعمة ناصر، قائد وحدة عزيز بحزب الله، في غارة جوية في منطقة صور جنوب لبنان.

وبحسب إذاعة جيش الكيان، فإن القائد الذي تم اغتياله في منطقة صور كان مسؤولًا عن وحدة "عزيز"، وهي الوحدة المسؤولة عن القطاع الغربي بأكمله في جنوب لبنان.

وأضافت الإذاعة، أن العملية استهدفت القائد الميداني الأقدم في كامل القطاع الغربي جنوبا، والرجل المسؤول عن جميع العمليات وإطلاق النار التي تمت في الجليل الغربي خلال أشهر الحرب.