المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 07:29 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

”سدوا على رأي واحد”..برلماني يسخر من قياديين حوثيين وتناقض تصريحاتهما

قيادات حوثية
قيادات حوثية

سخر البرلماني اليمني عبدالرحمن صالح معزب من القياديين الحوثيين محمد البخيتي وحسين العزي، متهماً إياهما بالتناقض والاستخفاف بعقول البسطاء من الناس.

وقال معزب في تصريحاته: "البخيتي محمد يهدد بأنه سيقلب نظام الحكم في السعودية والإمارات، بينما العزي حسين يهدد بأنه سيتفق مع المملكة، وسوف يسلمونه قيادة اليمن والشرعية".

وأعرب عن استغرابه من تناقض التصريحات الصادرة عن القياديين الحوثيين، قائلاً: "أنا أقول لهما سدوا على رأي واحد أولاً وبعدها للناس خبر، أما الدجل على البسطاء فلا يجوز".

وأضاف معزب في تصريحاته: "بالمناسبة أذكركم بشيء: المملكة العربية السعودية وبالتعاون مع اليمن واليمنيين، هي من هزمت المد الشيوعي السوفيتي على الحدود وفي عمق القارة الآسيوية".

وأشار إلى أن التعاون والتكامل السعودي اليمني العربي هو الذي سيعيد الكهنة إلى جحورهم، واصفاً انتفاشتهم الحالية بأنها مؤقتة وستزول.

وأكد معزب قائلاً: "سجلوها أو لا تسجلوها، فالأمر سيبان". واختتم حديثه بالتأكيد على أن الواقع سيثبت ذلك، محذراً من الاغترار أو الاستعجال في الحكم على الأمور.

تحليل التصريحات

تشير تصريحات البرلماني اليمني عبدالرحمن صالح معزب إلى انقسام داخلي بين القيادات الحوثية، وهو ما يعكس تباين الرؤى والاستراتيجيات بين القياديين محمد البخيتي وحسين العزي.

يوضح معزب من خلال سخريته أن هناك تناقضًا واضحًا في تصريحات القياديين، مما يعكس ضعف التنسيق الداخلي بينهم.

كما تأتي تصريحات معزب في سياق تأكيده على أهمية التعاون بين اليمن والسعودية، مستشهداً بالتاريخ المشترك في مواجهة التحديات الكبرى مثل المد الشيوعي السوفيتي.

يشدد معزب على أن هذا التعاون سيسهم في دحر ما وصفه بـ"الكهنة"، في إشارة إلى الحوثيين، ويؤكد على أن انتفاشتهم الحالية مؤقتة ولن تستمر.

في الختام، تعكس تصريحات معزب موقفه الواضح من الحوثيين ورفضه لأساليبهم التي يعتبرها محاولة لخداع البسطاء، كما تعبر عن تفاؤله بقدرة التحالف السعودي اليمني على تحقيق النصر وإعادة الاستقرار إلى اليمن.