المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:26 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة

مصادر: الحوثيون يوقعون على خارطة الطريق السعودية في مفاوضات مسقط

أفادت مصادر غير رسمية بأن وفد مليشيات الحوثي التابعة لإيران، في مفاوضات مسقط، وقع على خارطة الطريق السعودية.

وقالت المصادر، إن الوفد الحوثي وقع على خارطة الطريق السعودية، بعد تلقيه أوامر مباشرة من إيران.

المصادر أضافت أن تفاهمات إيرانية أمريكية صينية، نتجت عن إصدار إيران أوامر للوفد الحوثي بقبول خارطة الطريق والتوقيع عليها، ضمن توجهات لخفض التصعيد في المنطقة.

ولم توضح المصادر ما إن كانت خارطة الطريق المطروحة جرى فيها تعديل أم لا، لكنها أشارت إلى أن الوفد الحكومي طلب ضمانات دولية بإلزام الحوثيين على التنفيذ.

هذا ولم يصدر تعليق رسمي من جانب الشرعية، أو المليشيات الحوثية يؤكد ما ذكرته المصادر أو ينفيه.

ومساء الخميس، ‏أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أن خارطة الطريق لحل الأزمة اليمنية، "جاهزة ومستعدون للعمل وفقا لها".

وقال الوزير السعودي في تصريحات صحفية: "نعتقد أنه بالتوقيع على خارطة الطريق سيكون بوسعنا المضي قدما ونأمل أن يحدث ذلك عاجلاً وليس آجلاً".

وأعرب بن فرحان عن أمنيته "أن نتمكن من التوقيع على خارطة الطريقة اليمنية في أقرب وقت ممكن".

وقال بن فرحان: "نحتاج للانتقال الى حالة أفضل لأن الأوضاع في ‎اليمن لا تزال صعبة لا سيما على الصعيد الاقتصادي".