المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:50 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

الحوثيون يعتقلون ”النونو” وكيل وزارة التربية وقيادات تربوية أخرى من العاصمة صنعاء


اعتقلت المليشيا الحوثية "النونو" وكيل وزارة التربية والتعليم وقيادات تربوية أخرى من العاصمة صنعاء بعد اقتحام منازلهم .
وقالت مصادر تربوية للمشهد اليمني ان الحوثيين اعتقلوا نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات وكيل وزارة التربية لقطاع المناهج والتوجيه بصنعاء أ. أحمد النونو بعد اقتحام منزله في العاصمة صنعاء وترويع أبنائه وزوجته .
وأضافت المصادر ان الحوثيين لم يحترموا القيادي التربوي المخضرم النونو والذي يعمل في وزارة التربية والتعليم منذ مطلع الثمانيات في قطاع المناهج ورئيسا للجنة العليا للإختبارات وأمضى على شهادات الثانوية لعدد من الأجيال .
وأكدت المصادر ان الاعتقالات طالت أيضا التربوي علي عباس ومدير مكتب وزير التربية والتعليم بتهم كيدية منها التجسس بهدف ضرب التعليم الاساسي لصالح التعليم الطائفي الشيعي المتخلف .
واعلنت المليشيا الحوثية حربها على التعليم منذ انقلابها على السلطة بعد تحويلها العديد من المدارس إلى ثكنات عسكرية ومخازن للأسلحة بهدف ضرب البنية التحتية للتعليم لإحلال الحسينيات باعتبار التعليم هدفا لثورة 26 سبتمبر 1962م والتي قامت على ولاية الفقيه والحكم السلالي الكهنوتي المتخلف .