المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:44 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بميزانية ضخمة: السعودية تستجيب لنداء اليمن وتمدد اهم مشروع انساني البنك المركزي بصنعاء يعلن تحديث لأسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار اليوم مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل

”ليلة الرعب تنتظر الألمان: افتتاح يورو 2024 بمواجهة حاسمة مع اسكتلندا!”

بوست اللقاء
بوست اللقاء

ستشهد ليلة الجمعة انطلاق بطولة كأس أوروبا 2024 بشكل رسمي، حيث سيلتقي المنتخب الألماني المستضيف مع نظيره الاسكتلندي في مواجهة مرتقبة على استاد أليانز أرينا في ميونيخ.

ألمانيا تعيش حالة من الترقب والتخوف من "كابوس الافتتاحيات" الذي طالما عانى منه المستضيفون في البطولات الكبرى. تاريخيًا، كانت المباراة الافتتاحية بمثابة تحدٍ صعب للمنتخب المضيف، مما يجعل من مواجهة الجمعة اختبارًا حقيقيًا للألمان.

ذكريات افتتاحيات اليورو الكارثية:

يورو 1996 في إنجلترا:
تعثر "الجيل الذهبي" لمنتخب إنجلترا أمام سويسرا في استاد ويمبلي وتعادل بنتيجة 1-1، ما شكل صدمة للجماهير المحلية. ورغم الأداء الجيد للإنجليز لاحقًا في البطولة، إلا أن مباراة الافتتاح كانت نقطة سوداء في مشوارهم.

يورو 2004 في البرتغال:
خسر منتخب البرتغال أمام اليونان بنتيجة 2-1 في المباراة الافتتاحية في بورتو، في نتيجة صادمة أعادت اليونان تكرارها في المباراة النهائية لتخطف اللقب.

يورو 2016 في فرنسا:
عانى المنتخب الفرنسي أمام رومانيا وحقق فوزًا صعبًا بنتيجة 2-1 بفضل هدف متأخر في الدقيقة 87. رغم هذا الافتتاح الصعب، وصل الفريق لاحقًا إلى النهائي.

صعوبة افتتاحيات اليورو تاريخيًا:

في تاريخ بطولات اليورو، عدا نسخة 2020 التي نظمت في 11 دولة، لم يستطع أي منتخب الانتصار في المباراة الافتتاحية بفارق أكثر من هدف واحد. وكانت النتائج الافتتاحية غالبًا ما تقتصر على 1-0، 2-1، أو 1-1.

افتتاح يورو 2024:

في مواجهة الجمعة، سيكون استاد أليانز أرينا في ميونيخ مسرحًا لمباراة الافتتاح بين ألمانيا واسكتلندا. إذا استمرت العادة التاريخية، قد يجد الألمان أنفسهم أمام خصم عنيد يمكنه أن يفجر مفاجأة مبكرة في البطولة.