المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:56 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024”

هندرسون وبيلي
هندرسون وبيلي

قرر جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا استبعاد ماركوس راشفورد وجوردان هندرسون من قائمة فريقه الأولية لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا.

واستدعى ساوثجيت قائمة قوية تضم 33 لاعبا قبل تقليصها إلى 26 لاعبا بحلول السابع من حزيران/يونيو.

وبات راشفورد الذي شارك في أخر أربع بطولات كبرى مع بلاده ونائب القائد هندرسون الذي خاض ست بطولات مع الأسود الثلاثة، أبرز المستبعدين من قائمة الفريق.

ورحل راشفورد عن مانشستر يونايتد الإنجليزي وانضم إلى أياكس أمستردام الهولندي مطلع العام الجاري، في الوقت الذي انتقل فيه هندرسون من ليفربول إلى الاتفاق السعودي الصيف الماضي.

ويعد غياب رحيم ستيرلينج لاعب تشيلسي مفاجأة أقل، حيث تم استبعاده رفقة زملائه بن تشايلويل ورييس جيمس وليفي كولويل.

وانضم لوك شو للقائمة رغم تراجع مستواه منذ شباط/فبراير الماضي، كما ضمت القائمة أسماء هاري كين وهاري ماجواير وانتوني جوردون وبوكايو ساكا رغم معاناتهم من الإصابة.

وشهدت القائمة تواجد مجموعة من اللاعبين الشباب للمرة الاولى مثل كورتيس جونز وجاريل كوانساه الثنائي الشاب لفريق ليفربول.

وضمت قائمة منتخب إنجلترا في حراسة المرمى: دين هندرسون (كريستال بالاس)، جوردان بيكفورد (إيفرتون)، آرون رامسدال (أرسنال)، جيمس ترافورد (بيرنلي).

في الدفاع: جاراد برانثويت (إيفرتون)، لويس دانك (برايتون)، جو جوميز (ليفربول)، مارك جويهي (كريستال بالاس)، إزري كونسا (أستون فيلا)، هاري ماجواير (مانشستر يونايتد)، جاريل كوانساه (ليفربول)، لوك شو (مانشستر يونايتد)، جون ستونز (مانشستر سيتي)، كيران تريبيير (نيوكاسل)، كايل ووكر (مانشستر سيتي)، ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول).

وفي خط الوسط: كونور جالاجر (تشيلسي)، كورتيس جونز (ليفربول)، كوبي ماينو (مانشستر يونايتد)، ديكلان رايس (أرسنال)، آدم وارتون (كريستال بالاس)، جود بيلينجهام (ريال مدريد الإسباني).

وفي خط الهجوم: جارود بوين (وست هام)، إيبيريتشي إيزي (كريستال بالاس)، فيل فودين (مانشستر سيتي)، جاك جريليش (مانشستر سيتي)، أنتوني جوردون (نيوكاسل)، هاري كين (بايرن ميونيخ)، جيمس ماديسون (توتنهام)، كول بالمر (تشيلسي)، بوكايو ساكا (أرسنال)، إيفان توني (برينتفورد)، أولي واتكينز (أستون فيلا).