المشهد اليمني
الأربعاء 19 يونيو 2024 01:38 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رغم سيطرة ساحقة.. البرتغال تنتظر حتى اللحظات الأخيرة لانتصار صعب على التشيك وتركيا تسحق جورجيا بثلاثية الجيش الإسرائيلي يعلن الموافقة على خطط الهجوم على دولة عربية ..وبريطانيا تحذر وتحدد الموعد ”هل شفت أحد يروح يحج ويوقف في عرفات بثوب وجنبية؟” ..كاتب سعودي يسخر من تزييف الحوثيين منزل يتحول إلى ساحة جريمة: شقيق يطعن شقيقه بكريتر عدن الكشف عن الحالة الصحية للفنان الكويتي الكبير ”عبدالله الرويشد” ”ضربة قاضية للمجلس الانتقالي”..أبرز قيادات الحراك الجنوبي وتحرير عدن يدعو لإنشاء تحالف جديد بالجنوب الهادي وأبو عمار الكول: أسماء بارزة في فضيحة تعصف بالمليشيات الحوثية مسؤول حكومي يكشف الحقيقة المرّة: يمنيون يدافعون عن قاتليهم ومدمري بلادهم! الحوثيون يتجهون نحو حرب شاملة... ماذا يحدث في تعز من قبل الجماعة؟ ” الله كان لهم بالمرصاد ”..كاتب سعودي يكشف كيف فشل الحوثيين في استغلال موسم الحج لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة ضحايا جدد لغياب الوعي: شقيقتان تلقيا مصرعهما غرقًا في سد مأرب خلال عيد الأضحى الحوثيون يبتزون الأمم المتحدة ويقومون بهذا الأمر الخطير

بيع ليمونة عمرها 285 عامًا بما يقارب ثلاثة مليون ريال يمني

صورة الليمونة
صورة الليمونة

بيعت ليمونة مجففة عمرها 285 عامًا في مزاد علني بمبلغ 1780 دولارًا (اي مايقارب ثلاثة مليون ريال يمني بسعر الدولار في المناطق المحررة بسعر الصرف 1654ريال للدولار الواحد) في إنجلترا.

وتم العثور على ثمرة الحمضيات البنية المجففة (5 سم) في خزانة أثناء عملية تطهير منزل.

وكان أصحاب المنزل يفرزون ممتلكات عمهم عندما عثروا على خزانة يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر واعتقدوا أنها ذات قيمة، مما دفعهم لعرضها على أحد تجار المزادات.

وكانت المفاجأة عندما عثر الأخصائي على الليمونة في الجزء الخلفي من أحد الأدراج أثناء تصوير الخزانة للبيع، على ما أفادت وسائل إعلام بريطانية.

ويقول نقش محفور على قشرة الليمونة "إهداء من السيد بي لو فرانشيني في 4 نوفمبر 1739 إلى الآنسة إي باكستر".

ويعتقد أنه تم إحضار الليمونة إلى إنجلترا من الهند كهدية رومانسية.

وقررت دار المزادات عرض ثمرة الليمون المعتقة في مزاد للبيع، وأصيب المسؤولون بالصدمة عندما وصل سعرها إلى 1780 دولارًا .

في الوقت نفسه، بيعت الخزانة بمبلغ 40 دولارًا فقط.