الإثنين 26 فبراير 2024 02:06 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟”

صنعاء : الزام سائقي باصات الأجرة لحضور دورات طائفية مقابل السماح لهم بالعمل


أجبرت المليشيا الحوثية سائقي باصات الأجرة بحضور دورات طائفية مقابل السماح لهم بالعمل اوتسجيل اسمائهم في المحطات " الفرز" .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني اليوم السبت ان شرطة المرور الحوثية أجبرت سائقي باصات الأجرة بصنعاء بحضور دورات طائفية تمجد الشيعية والسلالة وبشكل مختلف عما اعلنته المليشيا الحوثية بإن المحاضرات للتوعية المرورية ، والتي يتم تنظيمها ضمن حملة التوعية المرورية تحت شعار "وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا" لكنها محاضرات طائفية .
وأضافت المصادر ان الحوثيين يجبرون يوميا حضور 150 مواطناً من سائقي باصات الأجرة العاملة في خطوط السير بصنعاء،لهذه المحاضرات الطائفية والتي تم فيها الطلب منهم بحسين الصورة الذهنية للركاب عن المليشيا الحوثية بعد تزايد كراهيتهم شعبيا والإشادة بالزعماء الشيعية من ال الحوثي وغيرهم .
وأكدت المصادر ان المحاضرات الحوثية استغلت الجانب الديني والقرآني لخدمة القيادات الحوثية والتي حاولت إضفاء القداسة عليهم والكذب والادعاء على المواطنين بانهم احفاد الرسول ! .
واستغرب سائقي الباصات من محاضراتهم عن التعاليم الدينية والهوية الإيمانية والتي ربطوها بالمليشيا الحوثية ودون التطرق للقواعد المرورية والتي كان يتطلب حضورها في المحاضرات .
الجدير ذكره ان الحوثيين يرفضوا تجديد رخص السير وتصريحات المرور والمخالفات او السماح بالدخول إلى محطات العمل إلا بعد حضور الدورات الطائفية في محاولة حوثية لاستهداف جميع الشرائح الاجتماعية بدأ من الطلاب والموظفين وسائقي السيارات .