المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 03:35 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

تصعيد خطير: حرب مفتوحة على الأبواب مع سماح أمريكا وألمانيا لأوكرانيا بقصف الأراضي الروسية!

بايدن مع الرئيس الاوكراني
بايدن مع الرئيس الاوكراني

في تطور هام في الحرب الدائرة في أوكرانيا، سمحت الولايات المتحدة وألمانيا لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية والألمانية لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية، حسب ما ذكرت مصادر موثوقة. وبحسب موقع بوليتيكو الأمريكي، تأتي هذه الخطوة بعد ضغوط متزايدة من أوكرانيا لزيادة قدراتها على الرد على الهجمات الروسية، بما في ذلك تلك التي تستهدف المدنيين في المدن الأوكرانية.

أسلحة متقدمة في أيدي أوكرانيا:

تُتيح هذه الموافقة الجديدة لأوكرانيا استخدام مجموعة من الأسلحة المتقدمة، بما في ذلك:

  • صواريخ "ستورم شادو": صواريخ بريطانية بعيدة المدى (حوالي 240 كم) مضادة للسفن، يمكن إطلاقها من طائرات مقاتلة أوكرانية.
  • صواريخ SCALP: صواريخ فرنسية مماثلة لصواريخ "ستورم شادو" .
  • قاذفات HIMARS و MLRS: قاذفات أرضية من الولايات المتحدة وألمانيا والنرويج، قادرة على إطلاق صواريخ بعيدة المدى، بما في ذلك صواريخ ATACMS الأمريكية التي تصل إلى 300 كم.
  • قنابل أرضية صغيرة القطر: قنابل بريطانية وكندية وأمريكية يصل مداها إلى 80-140 كم.
  • طائرات بدون طيار هجومية: طائرات بدون طيار هجومية بعيدة المدى من بريطانيا وتركيا، قادرة على الطيران داخل الأراضي الروسية.

مخاوف وتداعيات:

يُرجح أن تُؤدي هذه الخطوة إلى تصعيد كبير في الصراع، حيث قد تُشعل ردود فعل قوية من روسيا. كما تُثير مخاوف من احتمال توسيع نطاق الحرب وتورط دول أخرى بشكل مباشر.

ردود الفعل الدولية:

لم تصدر أي تعليقات رسمية حتى الآن من قبل روسيا أو الدول الغربية المعنية.

التأثير على مسار الحرب:

من المبكر تقييم التأثير طويل المدى لهذه التطورات على مسار الحرب.