المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:52 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد فشلهم وايران من العبث بأمن الحج ...مليشيا الحوثي تدعي بطلان الحج قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي بسبب خلية التجسس المزعوم ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن

رسالة حوثية نارية: صواريخ حوثية تثير الرعب في محافظة جنوبية

صواريخ حوثية
صواريخ حوثية

أفاد مواطنون محليون بسماع انفجارات قوية هزت مدينة لودر ونواحيها في محافظة أبين، جنوب اليمن، مساء الجمعة 31 مايو 2024، وذلك بعد إطلاق مليشيا الحوثي الانقلابية صواريخ باليستية من مدينة مكيراس.

ووفقًا للمواطنين، تم رصد إطلاق ثلاثة صواريخ من قبل الحوثيين من مكيراس، حيث اتجهت الصواريخ صوب البحر، ما أثار مخاوف من استهدافها لسفينة تجارية أو عسكرية في عرض البحر.

ولم تُصدر أيّة جهة رسمية حتى الآن أيّ بيانٍ أو توضيحٍ بخصوص هذا الحادث، كما لم تُعرف بعد أيّة تفاصيل حول الخسائر أو الأضرار التي خلفها القصف.

تطورات خطيرة:

يأتي هذا القصف في ظلّ تصاعد التوتر في المنطقة، حيث تواصل مليشيا الحوثي قصف المدن اليمنية، بما في ذلك محافظة أبين، الأمر الذي أدى إلى وقوع العديد من الضحايا المدنيين.

وتُعرب المجتمعات الدولية عن قلقها البالغ من استمرار هذه الهجمات، وتدعو الحوثيين إلى وقف إطلاق النار والانخراط في عملية سياسية شاملة لإنهاء الصراع في اليمن.