المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:09 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

هل تُكسر إنجلترا نحس 56 عامًا؟ أم تُسيطر فرنسا على القارة العجوز؟ أم تُفاجئنا منتخبات أخرى؟ يورو 2024 يُقدم إجابات مثيرة!

شعار البطولة
شعار البطولة

مع انتهاء منافسات دوري أبطال أوروبا بتتويج ريال مدريد للمرة الخامسة عشر، حان الوقت لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم لتوجيه أنظارهم صوب الحدث الأهم في القارة الأوروبية، بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، والتي ستقام في ألمانيا من 14 يونيو إلى 14 يوليو.

إنجلترا الأقرب للفوز باللقب

ستشهد هذه النسخة، وهي السابعة عشرة في تاريخ البطولة، مشاركة 24 منتخبًا يتنافسون على الفوز باللقب الأوروبي الأعرق. وحصل المنتخب الإيطالي على آخر نسخة من بطولة أمم أوروبا بعد فوزه على إنجلترا بركلات الترجيح في نهائي مثير أقيم في ملعب ويمبلي بلندن عام 2021.

ولكن، تشير توقعات شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، والتي اعتمدت على "حاسوبها العملاق" لتحليل البيانات، إلى أن المنتخب الإنجليزي هو الأقرب للفوز بلقب يورو 2024 بنسبة 19.9 بالمئة.

كما أظهرت النتائج أن فرص تأهل إنجلترا إلى ربع النهائي تصل إلى 70 بالمئة، بينما تبلغ نسبة وصولهم إلى نصف النهائي 48.2 بالمئة، ونهائي البطولة 31.1 بالمئة.

فرنسا و ألمانيا منافسان قويان

وتأتي فرنسا في المركز الثاني من حيث فرص الفوز باللقب بنسبة 19.1 بالمئة، بينما تبلغ فرصة وصولها إلى المباراة النهائية 30.4 بالمئة.

أما بالنسبة لألمانيا، صاحبة الأرض والجمهور، فإن "المانشافت" يملك فرصة الفوز بالبطولة بنسبة 12.4 بالمئة، بينما اقتصرت نسبة إيطاليا، حاملة اللقب، على 11.4 بالمئة للوصول للنهائي، و5 بالمئة فقط للفوز بالبطولة مرة أخرى.

مفاجآت واردة

وبالرغم من هذه التوقعات، إلا أن تاريخ بطولة أمم أوروبا حافل بالمفاجآت، حيث شهدت مشاركة منتخبات غير مرشحة سابقًا في الأدوار المتقدمة بل وحصدت اللقب.

فهل ستتمكن إنجلترا من كسر عقدة عدم الفوز بلقب أمم أوروبا منذ عام 1966؟ أم ستتمكن فرنسا من استعادة اللقب الذي حققته عامي 2016 و 2020؟ أم ستكون هناك مفاجأة من العيار الثقيل وتُتوّج دولة أخرى بلقب البطولة؟

يُشار إلى أنه ستقام المباراة الافتتاحية ليورو 2024 في 14 يونيو في ملعب أليانز أرينا في ميونخ بين ألمانيا واسكتلندا وستقام المباراة النهائية في 14 يوليو في الملعب الأولمبي ببرلين.

  • تتوفر تذاكر المباريات للبيع على موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم https://www.uefa.com/tickets/.

"المشهد اليمني" سوف يتابع معكم مجريات بطولة يورو 2024 ونوافيكم بأخبارها وتطوراتها أولاً بأول.