المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:37 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي بسبب خلية التجسس المزعوم ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور)

هل تُكسر إنجلترا نحس 56 عامًا؟ أم تُسيطر فرنسا على القارة العجوز؟ أم تُفاجئنا منتخبات أخرى؟ يورو 2024 يُقدم إجابات مثيرة!

شعار البطولة
شعار البطولة

مع انتهاء منافسات دوري أبطال أوروبا بتتويج ريال مدريد للمرة الخامسة عشر، حان الوقت لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم لتوجيه أنظارهم صوب الحدث الأهم في القارة الأوروبية، بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، والتي ستقام في ألمانيا من 14 يونيو إلى 14 يوليو.

إنجلترا الأقرب للفوز باللقب

ستشهد هذه النسخة، وهي السابعة عشرة في تاريخ البطولة، مشاركة 24 منتخبًا يتنافسون على الفوز باللقب الأوروبي الأعرق. وحصل المنتخب الإيطالي على آخر نسخة من بطولة أمم أوروبا بعد فوزه على إنجلترا بركلات الترجيح في نهائي مثير أقيم في ملعب ويمبلي بلندن عام 2021.

ولكن، تشير توقعات شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، والتي اعتمدت على "حاسوبها العملاق" لتحليل البيانات، إلى أن المنتخب الإنجليزي هو الأقرب للفوز بلقب يورو 2024 بنسبة 19.9 بالمئة.

كما أظهرت النتائج أن فرص تأهل إنجلترا إلى ربع النهائي تصل إلى 70 بالمئة، بينما تبلغ نسبة وصولهم إلى نصف النهائي 48.2 بالمئة، ونهائي البطولة 31.1 بالمئة.

فرنسا و ألمانيا منافسان قويان

وتأتي فرنسا في المركز الثاني من حيث فرص الفوز باللقب بنسبة 19.1 بالمئة، بينما تبلغ فرصة وصولها إلى المباراة النهائية 30.4 بالمئة.

أما بالنسبة لألمانيا، صاحبة الأرض والجمهور، فإن "المانشافت" يملك فرصة الفوز بالبطولة بنسبة 12.4 بالمئة، بينما اقتصرت نسبة إيطاليا، حاملة اللقب، على 11.4 بالمئة للوصول للنهائي، و5 بالمئة فقط للفوز بالبطولة مرة أخرى.

مفاجآت واردة

وبالرغم من هذه التوقعات، إلا أن تاريخ بطولة أمم أوروبا حافل بالمفاجآت، حيث شهدت مشاركة منتخبات غير مرشحة سابقًا في الأدوار المتقدمة بل وحصدت اللقب.

فهل ستتمكن إنجلترا من كسر عقدة عدم الفوز بلقب أمم أوروبا منذ عام 1966؟ أم ستتمكن فرنسا من استعادة اللقب الذي حققته عامي 2016 و 2020؟ أم ستكون هناك مفاجأة من العيار الثقيل وتُتوّج دولة أخرى بلقب البطولة؟

يُشار إلى أنه ستقام المباراة الافتتاحية ليورو 2024 في 14 يونيو في ملعب أليانز أرينا في ميونخ بين ألمانيا واسكتلندا وستقام المباراة النهائية في 14 يوليو في الملعب الأولمبي ببرلين.

  • تتوفر تذاكر المباريات للبيع على موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم https://www.uefa.com/tickets/.

"المشهد اليمني" سوف يتابع معكم مجريات بطولة يورو 2024 ونوافيكم بأخبارها وتطوراتها أولاً بأول.