المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 01:08 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء ”تسليم منطقة بئر أحمد للأمن والحزام الأمني”...الكشف عن آخر مستجدات الاشتباكات المسلحة في غرب عدن ”افتحوا مزارًا لقبر حسين الحوثي وزودوا الزوار بالقات”..خبير عسكري سعودي يوجه رسالة للحوثيين بعد انتقادهم للسعودية والحج ”الأمن يستنفر: حملة شاملة لملاحقة اخطر مطلوب في الساحل الغربي” اندلاع صراع خطير يهدد بضياع مارب والساحل الغربي كما ضاعت صنعاء.. والسلالة الخبيثة تترقب للانقضاض الرابعة خلال شهر فقط ...وفاة طفلة يمنية بسبب الإهمال الطبي في محافظة إب الخاضعة للحوثيين

الحوثيون يطلقون سراح موظفين محتجزين بقضية المبيدات المحظورة المنتمين لمحافظة صعدة


أطلقت المليشيا الحوثية سراح بعض الموظفين المحتجزين في قضية المبيدات المحظورة كونهم من محافظة صعدة وتم الابقاء على الموظفين الذين لاينتمون للسلالة او إلى صعدة .
ونقل البرلماني أحمد سيف حاشد تغريدة عن أحمد علي دشيله والتي جاء فيها " ‏هل باتت السابقة في الانتماء للجماعة ترسم خريطه جهوية ما..!! " .
وأضاف بالقول " تم اطلاق سراح أغلب من تم احتجازهم في قضية ‎المبيدات الممنوعة ولم يتبقى إلا المهندس هلال الجشاري والمهندس اسماعيل اسحاق لانهم ليسوا من صعدة بل لانهم من ‎ذمار " .
وأطلقت المليشيا الحوثية سراح الموظفين الذين ينتمون إلى السلالة او إلى صعدة بعد التعهد بعدم الحديث في الفساد المستشري في الجماعة والذي لم تشهده اليمن منذ قيام النظام الجمهوري عام 1962م .
وألقت المليشيا الحوثية القبض على عددا من الناشطين وموظفين ومدراء والذي كان آخرهم مدير مكتب الزراعة في ذمار بعد كشف فضائح فساد منها فضيحة إدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة والتي انعكست سلبا على سمعة المحاصيل الزراعة في اليمن وساهمت في إنتشار الأمراض .
واعتقلت المليشيا الحوثية المهندس هلال الجشاري مدير مكتب الزراعة والري من منزله بذمار بعد كشفه عن مخاطر المبيدات المحظورة والتي اغرقت بها المليشيا الأسواق اليمنية .
واتهمت المليشيا الجشاري بتسريب مذكرات عن المبيدات المحظورة المذكرة الاولى قبل عامين ونصف العام والتي رفع فيها الوزير الثور مذكرة رسمية الى رئيس الرئيس "احمد حامد" ان مدير عام وقاية النباتات هلال الجشاري حرر مذكرة للمنافذ البرية بعدم السماح للمييدات السامة المسرطنة وطلب تغييره وفعلا غيروه وتم إدخال المبيدات .
وزورت المليشيا الحوثية مذكرات رسمية تحت توقيع الوزير الثور والتي ذكر فيها ان مدير عام وقاية النباتات الجشاري هو من أدخل المبيدات المسرطنة وطلب باحالته الى النيابة بدلا من تجار السموم والمبيدات والذين يتم التغطية عليهم من قبل جناح صعدة النافذ في المليشيا .