المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:11 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الحوثيون يطلقون سراح موظفين محتجزين بقضية المبيدات المحظورة المنتمين لمحافظة صعدة


أطلقت المليشيا الحوثية سراح بعض الموظفين المحتجزين في قضية المبيدات المحظورة كونهم من محافظة صعدة وتم الابقاء على الموظفين الذين لاينتمون للسلالة او إلى صعدة .
ونقل البرلماني أحمد سيف حاشد تغريدة عن أحمد علي دشيله والتي جاء فيها " ‏هل باتت السابقة في الانتماء للجماعة ترسم خريطه جهوية ما..!! " .
وأضاف بالقول " تم اطلاق سراح أغلب من تم احتجازهم في قضية ‎المبيدات الممنوعة ولم يتبقى إلا المهندس هلال الجشاري والمهندس اسماعيل اسحاق لانهم ليسوا من صعدة بل لانهم من ‎ذمار " .
وأطلقت المليشيا الحوثية سراح الموظفين الذين ينتمون إلى السلالة او إلى صعدة بعد التعهد بعدم الحديث في الفساد المستشري في الجماعة والذي لم تشهده اليمن منذ قيام النظام الجمهوري عام 1962م .
وألقت المليشيا الحوثية القبض على عددا من الناشطين وموظفين ومدراء والذي كان آخرهم مدير مكتب الزراعة في ذمار بعد كشف فضائح فساد منها فضيحة إدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة والتي انعكست سلبا على سمعة المحاصيل الزراعة في اليمن وساهمت في إنتشار الأمراض .
واعتقلت المليشيا الحوثية المهندس هلال الجشاري مدير مكتب الزراعة والري من منزله بذمار بعد كشفه عن مخاطر المبيدات المحظورة والتي اغرقت بها المليشيا الأسواق اليمنية .
واتهمت المليشيا الجشاري بتسريب مذكرات عن المبيدات المحظورة المذكرة الاولى قبل عامين ونصف العام والتي رفع فيها الوزير الثور مذكرة رسمية الى رئيس الرئيس "احمد حامد" ان مدير عام وقاية النباتات هلال الجشاري حرر مذكرة للمنافذ البرية بعدم السماح للمييدات السامة المسرطنة وطلب تغييره وفعلا غيروه وتم إدخال المبيدات .
وزورت المليشيا الحوثية مذكرات رسمية تحت توقيع الوزير الثور والتي ذكر فيها ان مدير عام وقاية النباتات الجشاري هو من أدخل المبيدات المسرطنة وطلب باحالته الى النيابة بدلا من تجار السموم والمبيدات والذين يتم التغطية عليهم من قبل جناح صعدة النافذ في المليشيا .