المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 05:30 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

أول قائد في القوات العمانية يتحرك بعد انكشاف حالات تعذيب مؤلمة لشبان يمنيين في سلطنة عمان

من اللقاء
من اللقاء

في أول تحرك رسمي من جانب سلطنة عمان، على انكشاف حالات التعذيب الوحشية التي تعرض لها شبان يمنيين في السلطنة، التقى المفتش العام للشرطة والجمارك بسلطنة عمان، الفريق حسن الشريقي، مع السفير اليمني لدى مسقط الدكتور خالد بن شطيف.

وبحث اللقاء الذي جرى اليوم الخميس، عددا من القضايا التي تهم المقيمين والعابرين اليمنيين في سلطنة عُمان، وتطوير إجراءات النقل بين البلدين.

وثمن السفير بن شطيف، جهود سلطنة عمان الداعمه لليمن واليمنيين، من جانبه، جدد المسؤول العماني، حرص بلاده على تقديم كافة التسهيلات لابناء الشعب اليمني. بحسب وكالة الأنباء الرسمية سبأ.

وخلال الأيام الأخيرة، انتشرت مقاطع فيديو للعديد من الشباب اليمنيين، الذين تعرضوا للتعذيب الشديد من قبل الجيش العماني، بحسب متداولي تلك المقاطع.

الحكومة اليمنية تدين

وكان مصدر مسؤول بوزارة حقوق الإنسان ، صرح اليوم بأ، الوزارة تابعت منذ اللحظات الأولى لواقعة التعذيب التي تعرض لها سبعة مواطنين يمنيين، بعد دخولهم الاراضي العمانية.

وقال المصدر إن "الوزارة تابعت منذ اللحظات الأولى لواقعة التعذيب التي تعرض لها سبعة مواطنين يمنيين والذين (حسب افادتهم) ذكروا بأنهم دخلوا أراضي سلطنة عمان الشقيقة وتم القبض عليهم من قبل الجيش العماني، وتعرضوا للتعذيب وتم ارجاعهم بعد ذلك للأراضي اليمنية حيث تمكنوا من الوصول إلى مديرية شحن بمحافظة المهرة"، بحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ).

واضاف المصدر "قامت الوزارة بتكليف مكتبها بمحافظة المهرة لمتابعة القضية، والإجراءات المتخذة من قبل إدارة أمن المحافظة، وتم مقابلة الضحايا وأخذ اقوالهم ومعاينة الإصابات الجسيمة التي تعرضوا لها وإثباتها في محاضر رسمية".

واكد المصدر، استمرار الوزارة في متابعة القضية حتى استكمال الإجراءات القانونية اللازمة..معبراً عن ادانة الوزارة الكاملة لتلك الجريمة، واستمرارها في متابعة القضية وحرصها على تحقيق العدالة وفقاً للقانون.