المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 10:39 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية مليشيا الحوثي تختطف سيدة يمنية وتضع زوجها وأطفالها تحت الإقامة الجبرية أول رد حوثي على التحركات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني أوروبا... إلى اليمين المتطرف در درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد مدرب عربي شهير يهتك عرض مراهقات بطريقة شيطانية خسيسة المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024 ثورة واجتماع ضد الحوثيين في صنعاء عقب مقتل نجل شيخ قبلي بارز

أول دولة عربية تخالف السعودية وتعلن تعذر رؤية هلال ذي الحجة وعيد الأضحى الإثنين!

أعلنت أول دولة عربية تعذر رؤية هلال ذي الحجة، وعليه فإن يوم عيد الأضحى المبارك فيها سيكون الاثنين 17 حزيران/ يونيو الجاري، خلافا للمملكة العربية السعودية ومعظم بلدان المسلمين.

وبحسب وسائل إعلام دولية، فإن سلطنة عمان أعلنت تعذر رؤية هلال ذي الحجة لهذا العام الهجري 1445، وعليه سيكون الإثنين 17 يونيو الجاري، هو أول أيام عيد الأضحى المبارك فيها.

وبلغ عدد الحجاج الذين قدموا إلى أداء مناسك الحج حتى الآن نحو مليون و200 ألف حاج، بحسب تصريحات وزير الحج والعمرة السعودية، الدكتور توفيق الربيعة.

وفي الوقت نفسه أشار الربيعة إلى أن السعودية أطلقت حملة دولية للتوعية بخطورة الحملات الوهمية، في الوقت الذي تشدد البلاد قبضتها تجاه ناشري الإعلانات المضللة بغرض النصب والاحتيال.

وأكد الوزير توفيق الربيعة في المؤتمر الصحفي الخاص في الحج ضرورة التزام الحجاج بالأنظمة والتعاون مع الجهات المختصة، حيث جرى تهيئة وتطوير المنشآت في المشاعر المقدسة لتحسين تجربة ضيوف الرحمن حتى تتواءم مع خطط التفويج والتنظيم.

ومساء اليوم، أعلنت المحكمة العليا بالسعودية رؤية هلال ذي الحجة في مرصد "الحريق"، وعليه فإن يوم الأحد 16 حزيران/ يونيو سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك.