المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 02:02 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن” مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب! معركة الأنفاق.. الكشف عن تفاصيل مخطط عسكري حوثي لإسقاط ثلاث جبهات حاسمة

”كباب ومشاوي وعصيد”... كاتب سعودي يتنبأ بمصير الحوثيين على أيدي الغرب

عناصر حوثية
عناصر حوثية

أثار الكاتب السعودي، شاعي المرزوقي، جدلاً واسعاً بعد نشره تدوينة على منصات التواصل الاجتماعي تناول فيها مستقبل جماعة الحوثيين في اليمن في ظل التحركات المتوقعة من الولايات المتحدة وبريطانيا وحلفائهما من الدول الغربية.

وجاء في تدوينة المرزوقي:"الآن دافعوا يا حوثيين عن أنفسكم. أمريكا وبريطانيا ومن معهم من دول الغرب سيجعلون منكم كباب ومشاوي وعصيد. سيتم تحديد الأهداف المهمة وسيعملون على تتبع كل زنبيل حوثي واستقصاده مثل ما تعمل إسرائيل في حزب الله وقادة إيران في سوريا. خاصة أن الموساد الإسرائيلي قد اخترقكم منذ فترة وعرف عنكم كل صغيرة وكبيرة وحدد أماكن الضربات التي سيتم دكها بالطائرات والصواريخ دقيقة الإصابة."

وأضاف المرزوقي: "علمناكم ولكن عندكم تبلد وتبلل ضد الفهم بأنه لم يتحمل غثاكم بلد مثل السعودية.

ولذلك سنرى أفلام مسرحية حقيقية تسر الناظرين تحصد أرواح شريرة أذت العباد والبلاد حان وقت قطافها."

التحركات الدولية

تأتي تصريحات المرزوقي في وقت يشهد فيه اليمن تصعيداً عسكرياً وتوترات متزايدة على خلفية التدخلات الدولية.

واشتهرت جماعة الحوثيين بسيطرتها على مناطق واسعة في اليمن منذ عام 2014، حيث تواجه تحالفاً عسكرياً .

التدوينة تشير إلى أن القوى الغربية، وبالأخص الولايات المتحدة وبريطانيا، تستعد لتصعيد عملياتها ضد الحوثيين بالتعاون مع الموساد الإسرائيلي، الذي يُزعم أنه قد تمكن من اختراق الجماعة وتحديد مواقع حساسة ستُستهدف بعمليات دقيقة.

تداعيات التدخل الإسرائيلي

إدراج المرزوقي للموساد الإسرائيلي في خطته كلامه تقارير سابقة عن تورط أجهزة استخبارات غربية وإسرائيلية في الصراع اليمني.

إذ يُعتقد أن الموساد قد حصل على معلومات دقيقة عن تحركات قيادات الحوثيين، مما يسهل تنفيذ ضربات دقيقة ضد أهداف حيوية للجماعة.