المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 01:56 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن” مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب! معركة الأنفاق.. الكشف عن تفاصيل مخطط عسكري حوثي لإسقاط ثلاث جبهات حاسمة قيادي مؤتمري يرد على رئيس إصلاح مارب والذي هاجم طارق صالح وعمار وأحمد علي ووجه لهم اتهاما خطيرا!

الحوثيون يتلقون صفعة قوية من موني جرام: اعتراف دولي جديد بشرعية عدن!

شركة موني غرام
شركة موني غرام

تلقت ميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران صفعة دولية جديدة من شركة موني جرام، وهي شركة رائدة في مجال التحويلات المالية الدولية. فقد أبلغت الشركة فروعها ووكلاءها في اليمن بضرورة الحصول على شهادة عدم ممانعة من البنك المركزي اليمني في عدن، وذلك قبل 4 يونيو 2024، كشرط أساسي للاستمرار في تقديم خدماتها.

وتأتي هذه الخطوة من موني جرام بمثابة اعتراف دولي جديد بشرعية البنك المركزي في عدن، كجهة حكومية رسمية تمثل النظام الشرعي في اليمن.

كما تُشكل ضربة قوية لمحاولات ميليشيا الحوثي السيطرة على القطاع المالي وتعطيل حركة الأموال في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وتُلزم موني جرام الوكلاء الفرعيين الجدد أيضًا بالحصول على شهادة عدم ممانعة من البنك المركزي في عدن قبل تقديم طلب للاستفادة من خدماتها المصرفية.

كما يجب تضمين هذه الشهادة مع أي طلب للاستفادة من خدمات الشركة.

وتُعد هذه الخطوة من قبل موني جرام خطوة هامة نحو إعادة الاستقرار إلى النظام المالي اليمني، وتعزيز الثقة في الاقتصاد الوطني. كما تُساهم في ضمان وصول التحويلات المالية إلى مستحقيها بشكل آمن وسليم.

موني جرام:

شركة موني جرام هي شركة عالمية رائدة في مجال التحويلات المالية، تأسست عام 1982. ولديها شبكة واسعة تضم أكثر من 125,000 موقع في أكثر من 160 دولة حول العالم.

تُقدم الشركة خدمات تحويل الأموال بأمان وسرعة وسهولة، وتُعد من بين أشهر شركات التحويلات المالية في العالم.

تأثير الخطوة على ميليشيا الحوثي:

ستُشكل خطوة موني جرام ضربة قوية لميليشيا الحوثي، حيث ستُفقدها القدرة على التحكم في تدفق الأموال في المناطق الخاضعة لسيطرتها. كما ستُعيق قدرتها على تمويل أنشطتها الإرهابية.