المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:41 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء شاهد اللحظات الأخيرة: مسلح قبلي يغتال مهندس سيارات بدم بارد في شبوة! ”الوحدة طوق نجاة”...صدمة كبرى :قيادي بالحزام الأمني التابع للانتقالي الجنوبي يدعو أبناء عدن إلى التمسك بالوحدة

نيمار يتصدر معدل صناعة الفرص في الدوري السعودي رغم غيابه! (فيديو)

يتصدر النجم البرازيلي نيمار، قائمة اللاعبين الأعلى في معدل صناعة الفرص في فريقه الهلال، قبل الجولات الثلاث الأخيرة في الدوري وذلك رغم غيابه منذ الجولة الثامنة.

ويغيب نيمار عن صفوف الهلال السعودي منذ أكتوبر 2023 بعد تعرضه لإصابة بالرباط الصليبي التي أنهت موسمه في وقت مبكر، أثناء مشاركته في مواجهة منتخب بلاده البرازيل أمام أوروغواي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقبل إصابته، لعب نيمار ثلاث مباريات فقط في دوري روشن السعودي بعد توقيعه للهلال مطلع الموسم الجاري، صنع خلالها تسعة فرص وتمكن زملاؤه من تحويل اثنتين إلى أهداف.

وبلغ معدل صناعة الفرص لنيمار في الهلال، ثلاث فرص في المباراة الواحدة، أكثر من زميله البرتغالي روبن نيفيز في المعدل (صنع نيفيز 61 فرصة، بمعدل 2.03)، لكن الملفت أن نيمار الأكثر في معدل صناعة الفرص بين لاعبي الدوري السعودي أيضا، خلف الإسباني ألفارو ميدران (92 فرصة بمعدل 3.17 فرصة في المباراة الواحدة)، في قائمة تضم 388 لاعبا.

وتفوق نيمار بمعدله في صناعة الفرص على لاعبين بارزين مثل الجزائري رياض محرز، نجم الأهلي (91 فرصة بمعدل 2.93 فرصة للمباراة).

يذكر أن نيمار بدأ مراحله العلاجية الأولى في البرازيل، ثم عاد خلال فبراير الماضي إلى ناديه الهلال لمواصلة برنامجه العلاجي، وظل قريبا من الفريق الذي توج مؤخرا بلقب الدوري السعودي.

المصدر: موقع دوري روشن السعودي