المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 02:36 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الثاني خلال أسبوع.. وفاة مواطن نتيجة خطأ طبي خلال عملية جراحية في أحد مستشفيات إب حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة شاهد.. تفجير منازل وإحراق مزارع في صنعاء على طريقة جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو) انهيار جنوني للريال اليمني .. والعملات الأجنبية تكسر كل الحواجز

نيمار يتصدر معدل صناعة الفرص في الدوري السعودي رغم غيابه! (فيديو)

يتصدر النجم البرازيلي نيمار، قائمة اللاعبين الأعلى في معدل صناعة الفرص في فريقه الهلال، قبل الجولات الثلاث الأخيرة في الدوري وذلك رغم غيابه منذ الجولة الثامنة.

ويغيب نيمار عن صفوف الهلال السعودي منذ أكتوبر 2023 بعد تعرضه لإصابة بالرباط الصليبي التي أنهت موسمه في وقت مبكر، أثناء مشاركته في مواجهة منتخب بلاده البرازيل أمام أوروغواي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقبل إصابته، لعب نيمار ثلاث مباريات فقط في دوري روشن السعودي بعد توقيعه للهلال مطلع الموسم الجاري، صنع خلالها تسعة فرص وتمكن زملاؤه من تحويل اثنتين إلى أهداف.

وبلغ معدل صناعة الفرص لنيمار في الهلال، ثلاث فرص في المباراة الواحدة، أكثر من زميله البرتغالي روبن نيفيز في المعدل (صنع نيفيز 61 فرصة، بمعدل 2.03)، لكن الملفت أن نيمار الأكثر في معدل صناعة الفرص بين لاعبي الدوري السعودي أيضا، خلف الإسباني ألفارو ميدران (92 فرصة بمعدل 3.17 فرصة في المباراة الواحدة)، في قائمة تضم 388 لاعبا.

وتفوق نيمار بمعدله في صناعة الفرص على لاعبين بارزين مثل الجزائري رياض محرز، نجم الأهلي (91 فرصة بمعدل 2.93 فرصة للمباراة).

يذكر أن نيمار بدأ مراحله العلاجية الأولى في البرازيل، ثم عاد خلال فبراير الماضي إلى ناديه الهلال لمواصلة برنامجه العلاجي، وظل قريبا من الفريق الذي توج مؤخرا بلقب الدوري السعودي.

المصدر: موقع دوري روشن السعودي