المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 03:40 صـ 10 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الهلال السعودي يهزم التعاون ويقترب من ملامسة لقب الدوري

من اللقاء
من اللقاء

حقق الهلال فوزا ثمينا على حساب مضيفه التعاون 3-0، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري السعودي للمحترفين.

ورفع "الزعيم" رصيده إلى النقطة 83 في صدارة جدول الترتيب، فيما تجمد رصيد التعاون عند 51 نقطة بالمركز الرابع.

وبات الهلال على بعد 4 نقاط فقط من حسم لقب الدوري السعودي بالوصول إلى 87 نقطة، حيث يعتبر أعلى معدل نقطي قد يصل إليه النصر الوصيف هو 86 نقطة.

وسجل ثلاثية الهلال كل من ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 40، وسعود عبدالحميد (70)، وصالح الشهري (97).

الشوط الأول

بدأ التعاون المباراة بضغط قوي، ولكنه فشل في هز شباك "الزعيم" نظرا للتمركز المميز للخط الخلفي للاعبي الهلال.

وجاء التهديد الأول عن طريق ناصر الدوسري نجم الهلال، في الدقيقة الثالثة، بعدما حصل على عرضية جيدة من البرازيلي ميشيل ديلجادو من الجهة اليمنى، ليسدد كرة متقنة جاءت أعلى العارضة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب وسط سيطرة كاملة من الهلال وتراجع واضح من التعاون حتى جاءت الدقيقة 15، لتشهد تسديدة قوية من البرتغالي روبن نيفيز جاءت أعلى العارضة.

ونجح التعاون في تجاوز مرحلة الخطر بالحصول على الثقة وتناقل الكرة بشكل متوازن ومحسوب أمام ضغط لاعبي الهلال، ولكنه اصطدم بالنيران الصديقة التي كادت أن تقتل مرماه بعدما أبعد معاذ عبدالعزيز الكرة بشكل خطير داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 27، أنقذ علي البليهي مدافع الهلال مرمى فريقه من تسديدة قوية من عبدالفتاح آدم داخل منطقة الجزاء ببراعة شديدة، لتتحول الكرة إلى وسط الملعب.

واستمر الهلال في ضغطه المستمر حتى جاءت الدقيقة 40، لتشهد تسجيل الهدف الأول عن طريق المحترف الصربي ألكسندر ميتروفيتش من ضربة رأسية رائعة، بعدما تلقى عرضية جيدة من ميشيل.

وبعد ذلك الهدف، نجح التعاون في السيطرة قليلا على اللعب ولكنه فشل في اختراق دفاعات الهلال التي ظهرت بشكل جيد للغاية، ولكن دون جدوى.

الشوط الثاني

شهد بداية هادئة من الفريقين، حيث استحوذ الهلال بشكل كامل على الكرة وسط تراجع معتاد من التعاون الذي اعتمد على الهجمات المرتدة.

وحاول الهلال على استحياء خلال الـ15 دقيقة الأولى من الشوط الثاني، بعرضيات متواصلة وجدت أقدام لاعبي التعاون دون جدوى.

وفي الدقيقة 66، فاجأ التعاون دفاعات الهلال بهجمة مخادعة كاد أن يسجل منها عبدالفتاح آدم الهدف الأول، بعد تصدي رائع من الحارس المغربي ياسين بونو.

وتمكن سعود عبدالحميد من تكليل مجهوداته الرائعة، بتسجيل الهدف الثاني (70)، بعدما تلقى تمريرة مميزة من سافيتش داخل حدود منطقة الجزاء.

وقرر جيسوس إجراء بعض التبديلات بدخول سلمان الفرج ومحمد كنو وياسر الشهراني، وهو ما منح الهلال قوة هجومية وسيطرة أكبر.

وهدد "الزعيم" مرمى التعاون مرارا وتكرارا بطوفان هجومي كبير، متمثل في اختراقات ميشيل ومالكوم من العمق مع انطلاقات سعود عبدالحميد وياسر الشهراني، ولكن دون إضافة أي هدف جديد.