المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 09:07 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
غضب يمني عارم بعد إشادة البرغوثي بالحوثيين كممثلين شرعيين! موت مروع بصاعقة رعدية: طفل يلقى حتفه وشقيقه يصارع الموت في الضالع! خبير اقتصادي يكشف سر ”القفز للمجهول” بخصوص سعر الصرف للعملة الوطنية هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار

يوم تاريخي.. مصور يمني يفوز بالمركز الأول عالميا بجوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في برشلونة (شاهد اللقطة)

الشاب أكرم عبدالله
الشاب أكرم عبدالله

فاز المصور اليمني الشاب أكرم عبدالله بالمركز الأول لأفضل صورة من فئة الشباب في حفل جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية المقام في برشلونة 2024.

ولم يتمكن المصور أكرم عبدالله من الحضور لاستلام الجائزة بعد رفض منحه تأشيرة دخول، وتسلمها نيابة عنه الصحفي الرياضي بشير سنان.

والشاب أكرم عبدالله، مصور نادي الشعلة - عدن، وفاز بهذه الجائزة العالمية، وهي المرة الأولى في تاريخ صحفي يمني بمجال الرياضة.

وتعليقا على فوزه، كتب المصور أكرم، منشورا رصده المشهد اليمني، حمد الله خلاله على التوفيق "بتحقيق المركز الاول عالمياً في مسابقة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية فئة المصورين الشباب كأول يمني وعربي في التاريخ يحقق هذا الإنجاز بمشاركة أكثر من 1800 مشارك في مختلف المجالات الصحفية".

وقال: "صحيح لم استطيع حضور حفل الجوائز في برشلونة والسبب(الفيزا) وهذا ما أحزنني كثيراً ، وذهب ممثلاً عني مستلما الجائزه الغالي على قلوبنا وداعم الشباب بشير سنان Basheer Senan الذي حاول أيضا تأمين التأشيرة حتى آخر لحظة".

وأضاف: "صراحة, سعادتي لايعلم بها إلا الله .. والسبب تنافس افضل مصورين العالم الشبان الذي يمتلكون معدات فخمة وانا بمعدات بسيطة جداً حققت المركز الاول بين الجميع".

وتابع: "لا فرحة توازي فرحتي سوى فرحة الناس بالإنجاز الذي تحقق ، وكم المنشورات والرسايل التي لا زلت ارد عليها حتى الآن من الناس اللي اعرفهم واللي ما اعرفهم" .

وأردف: "الشكر لناديي الشعلة ، البيت الذي احتضنني بدعم رئيس النادي برئاسة الكابتن محمد حسن آبو علاء واعضاء مجلس الإدارة، ولأصدقائي اللذين حضروا معي هنا في عدن ، وحسيت مشاعرهم وفرحتهم ساعة اعلان فوزي بالمركز الأول في المسابقة".

وتابع: "الشكر ايضا للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية على دعمهم المتواصل للصحفيين الشبان واخص بالذكر السيد جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي وطاقم تحكيم الجائزة".

من جانبه قال الصحفي بشير سنان: "كانت الأمنية ان اكرم عبدالله يكون معنا ، حاولنا قد ما نقدر ، الفيز لليمنيين داخل اليمن شبه مستحيلة ، خصوصا والفترة كانت فقط اسبوعين من ساعة اعلامنا بـ وصول اكرم لقائمة الثلاثة".

وأشار إلى أن أكرم عبدالله تأهل ضمن الـ TOP10 قبل حوالي شهرين، وأن أكثر من 10 زملاء صحفيين تأهلوا هذا العام، لمراحل متقدمة في مختلف الفئات ، توجها أكرم بالعالمية .

وأضاف في منشور على حائطه بالفيسبوك: "تتخيلوا قد ايش فرحنا ، قد ايش بكينا انا وزملائي من الفرح ساعة اعلان اسم أكرم مقرون باليمن ، بالوطن اللي مبدعيه قدموه بأبهى صورة رغم أنف اللصوص والفاسدين".

وتابع الصحفي بشير سنان، وهو من تسلم الجائزة نيابة عن أكرم: "المنصة اللي صعدت لها لاستلام الجائزة بالإنابة فيها افضل نخب العالم من الصحفيين والمصورين ومعدي التقارير ، والمنافسة كبيرة جدا لأكثر من ١٨٠٠ صحفي حول العالم ، واليمني الصغير القادم من عدن أحد نجوم الأمسية المغيب قهرا بسبب التأشيرة الى جانب صحفية أخرى من كينيا" .

وعن سبب عدم حضور أكرم، قال سنان: "جوازنا هو السبب عدم وجود سفارات داخل البلاد سبب ، الحرب سبب ، مسؤولينا سبب، مش ذنب بشير ولا ذنب الزملاء اللي كل واحد منهم تحمل تكاليف السفر على نفقته الشخصية عشان يحضروا بهجة زميل لهم منعته التأشيرة من الحضور".