المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 07:44 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

بسبب ‘‘الزنداني’’ .. رئيس الإصلاح بمارب يحذر من إفساد العلاقات السعودية اليمنية ويطالب باعتذار ‘‘العربية والحدث’’

حذر قيادي بارز في حزب الإصلاح، من إفساد العلاقات الاستراتيجية بين اليمن والسعودية.. مشيرًا إلى تغطية عدد من وسائل الإعلام السعودية لخبر وفاة الداعية الشيخ عبدالمجيد الزنداني.

وقال رئيس حزب الإصلاح في محافظة مارب، مبخوت الشريف، مخاطبًا قنوات العربية والحدث وإم بي سي: "لمصلحة من تريدون إفساد العلاقات الإستراتيجية !؟ وخدمة جهات لها مواقف سلبية تجاه التجمع اليمني للإصلاح ورجالاته وقد بنت هذه الجهات هذه المواقف بناءً على تقارير ومعلومات خاطئة ويجب على الأمانة العامة للإصلاح دحض وتصحيح هذه المعلومات وتذكير الأخوة الأشقاء اننا كما ننظر اليهم بانهم عمق اليمن الأمني الاستراتيجي ان ينظروا كذلك لقواه السياسية وقبائله وعلمائه انهم عزوتهم وقوتهم الاحتياطية".

وأضاف الشريف أن حزب الإصلاح وقبائل اليمن، والأشقاء في السعودية "في وضع لايجب ان نسمح فيه للحاقدين والمتآمرين ان يفسدوا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين وكما قال الملك فيصل رحمه الله تعالى ((السعودية واليمن مثل العين والكف إذا دمعت العين مسحتها الكف واذا تألمت الكف دمعت العين!!))"، بحسب تعبيره.
وجدد مبخوت الشريف، مطالبته لقيادة الحزب، بمطالبة تلك القنوات بالاعتذار، وقال: "على الأمانة العامة للإصلاح مطالبة هذه القنوات بالاعتذار عن ماصدر من تهم وإساءات لعلماء اليمن ورجالاته وقواه السياسية".

وأثارت القنوات المذكورة، جدلًا في الأوساط اليمنية، بتغطيتها السلبية عن الشيخ الزنداني، الذي توفي مؤخرًا، واتهمته بالإرهاب، رغم إقامته في السعودية منذ بدء الحرب حتى 2021.