المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:39 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

هجوم جديد على سفينة قبالة جزيرة سقطرى اليمنية بالمحيط الهندي

تعرضت سفينة قبالة جزيرة سقطرى اليمنية، المطلة على المحيط الهندي، لهجوم جديد اليوم الثلاثاء، يُعتقد أن الحوثيين يقفون وراءه.

وأعلنت هيئة العمليات البحرية البريطانية، اليوم، عن تلقي تقريرا عن حادث على بعد 170 ميلا بحريا جنوب شرقي سقطرى باليمن.

والأحد، قالت الهيئة البحرية البريطانية، إنها تلقت "تقريرا عن حادث على بعد 177 ميلا بحريا جنوب شرق نشطون باليمن".

وأوضحت الهيئة أن "البلاغ أشار لاقتراب مركبة صغيرة على متنها 4 أشخاص من إحدى السفن". وأشارت إلى أن "السفينة أصبحت آمنة وواصلت طريقها وتقوم السلطات بالتحقيق".

وفي ساعة مبكرة من فجر اليوم، قال الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، إن سلاح الجو المسير لدى جماعته استهدف "بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ سفينةَ ( MSC ORION ) الإسرائيليةَ في المحيطِ الهندي".

وأمس الاثنين، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، ورود تقارير عن حادث أمني أدى إلى تضرر سفينة على بعد 54 ميلاً بحرياً قبالة المخا في اليمن.

وفي وقت سابق، أفادت تقارير إعلامية مختلفة بأن سفينة حاويات ترفع علم مالطا تم استهدافها بثلاثة صواريخ بينما كانت في طريقها من جيبوتي إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، كما ذكرت شركة الأمن البحري البريطانية أمبري.