المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:51 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

البحرية الإيطالية تعلن الاشتباك مع هجوم حوثي بالبحر الأحمر

أعلنت البحرية الإيطالية، العاملة ضمن العملية الأوروبية، أنها اشتبكت مع طائرة مسيرة للحوثيين، فوق البحر الأحمر.

ونقلت ، رويترز، مساء اليوم، عن وزارة الدفاع الإيطالية، قولها إن "سفينة تابعة للبحرية اشتبكت مع طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه سفينة شحن أوربية في البحر الأحمر".

وكانت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، أعلنت صباح اليوم الإثنين، الاشتباك "بنجاح" مع 5 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون، فوق البحر الأحمر .

وقالت في بيان إن المسيرات"شكلت تهديدا وشيكا على التحالف الذي تقوده أميركا والسفن التجارية في المنطقة".

وأوضحت في بيانها عبر منصة "إكس" أنه "بين الساعة 1:48 و2:27 صباحا (بتوقيت صنعاء)، في 28 أبريل/نيسان، اشتبكت القيادة المركزية الأميركية بنجاح مع 5 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر".

وتابعت بالقول "تقرر أن الطائرات المسيرة تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة"، مضيفة أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمنا وأمانا للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية".

وأمس الأحد قال قائد العملية البحرية الأوروبية في البحر الأحمر الأميرال فاسيليوس لـ"العربية إنجليزي"، إن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، وخليج عدن، مستمرة.

وقال القائد الأوروبي: "منذ إطلاق عملية "أسبيدس" وحتى اليوم، ظل مستوى التهديد على حاله، في البحر الأحمر وخليج عدن".

وأضاف أن المنطقة شهدت هجمات متعددة ومعقدة من طائرات بدون طيار في اتجاه واحد، ومحاولات تشبع، والصواريخ الباليستية.

فيما قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي بيتر ستانو، إن "الاتحاد الأوروبي ليس لديه أي نية لعسكرة البحر الأحمر".

وأضاف في تصريحات لـ"العربية إنجليزي"أن عملية "أسبيدس" كانت نتيجة الوضع المتدهور في البحر الأحمر وخليج عدن.