المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 07:14 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

مليشيات الحوثي تغلق مسجدا شمالي صنعاء بسبب رفض المصلين لخطيبها

تعبيرية
تعبيرية

أغلقت مليشيا الحوثي التابعة لإيران، أمس الجمعة، أحد المساجد في مديرية أرحب شمال صنعاء، عقب رفض الأهالي محاولتها تنصيبّ أحد قياداتها بالقوة لإلقاء خطبة صلاة الجمعة بديلاً عن خطيب المسجد، وذلك ضمن مشروعها لتطييف المجتمع.

ونقلت وكالة خبر، عن مصادر محلية قولها، إن مشرفا حوثيا رفقة مسلحين قام بمحاولة الاستيلاء على منبر مسجد قرية "بيت دفع" بقوة السلاح بغرض القاء خطبة صلاة الجمعة بديلاً عن إمام المسجد، في خطوة لاقت رفضا مجتمعيا من المصلين الذين انسحبوا من المسجد بشكل جماعي.

ووفقا للمصادر فإن المصلين اعترضوا على محاولات المشرف الحوثي استبدال الخطيب الدائم الذي عُرف بالوسطية والاعتدال، بعد أن كان قد هدده سابقا واتهمه بالترويج للثقافات المغلوطة - حد زعمه.

وأشارت المصادر الى ان المصلين غادروا المسجد بشكل جماعي وتركوه خاليا، مادفع المشرف الحوثي الى إغلاقه.

وكثّفت مليشيا الحوثي خلال الأشهر الماضية من عمليات اقتحام المساجد بهدف استكمال السيطرة عليها ضمن مشروع نشر خطابها الطائفي وتعميمه في كل المناطق الخاضعة لسيطرتها.