المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 08:01 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”روح الثورة تهبّ على الحداء: أهالي المنطقة يقفون في وجه جرائم الحوثيين” كنوز ردفان: حقيقة أم وهم؟ اللواء الخامس يكشف القصة كاملة! حرب على التعليم: الحوثيون يُطفئون نور المعرفة في15 مدرسة ! فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو)

قيادي حوثي يسخر من إيران ويتوقع تعرض الرئيس الإيراني (إبراهيم رئيسي) للاختطاف مع مروحيته

سخر قيادي في مليشيات الحوثي التابعة لإيران، من الأخيرة بعد مرور أكثر من 10 ساعات، من البحث على الرئيس الإيراني والمسؤولين الذين كانوا برفقته أثناء تعرض مروحيتهم الخاصة لحادث شمالي غرب إيران.

وقال القيادي الحوثي، أسامة ساري: "كل هذه الساعات دون تحديد موقع طائرة رئاسية المفترض أنها تحت رقابة جوية دقيقة ، ورصد متواصل بالرادارات ، وحماية استخباراتية ، كطائرة الرئيس الايراني.. تترك تساؤلات كثيرة".

وأضاف في منشور على منصة إكس:" لا يُعقل أن هناك طقس سيء لهذه الدرجة في شهر مايو/ايار.. كما لا يقعل أن حالة الطقس في ايران غير محسوبة بدقة قبل تحليق الرئيس الايراني".

وتابع: "المكروه ما تتوجس منه القلوب نتيجة غموض الحادثة واستمرار الحكومة الايرانية في احاطتها بهالة كبيرة جدا من الكتمان".

وعبر القيادي الحوثي عن أمله ألا "تكون اختطافا مدبرا.. فهذه كارثة.. ولكنها لن تفيد الفاعلين بحال من الاحوال بقدر ما ستصنع أزمة كبيرة.. ويظل هذا توهما حتى تتضح الحقيقة".

ومنذ عصر أمس الأحد، لم تتمكن دولة إيران بكامل إمكانياتها، من تحديد مكان سقوط المروحية التي كانت تقل رئيس البلاد إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان، ومسؤولين آخرين، في محافظة أذربيجان الشرقية.

واستعانت إيران بوزارة الدفاع التركية والتي أرسلت بدورها طائرة مسيرة من نوع أكنجي وفريقا مختصا بالبحث دخلت قبل قليل الأجواء الإيرانية، بحسب إعلان رسمي.

فيما يلي أبرز التطورات الأخيرة حتى الواحدة فجر الإثنين:
- تسنيم عن رئيس الهلال الأحمر الإيراني: حددنا موقعا آخر للبحث وفرق الإنقاذ موجودة في تلك المنطقة

- تسنيم عن وزير الصحة في إقليم ورزغان الإيراني: تم نشر فريق طبي مزود بكافة المعدات بالقرب من موقع الحادث

- تسنيم عن وزير الصحة في إقليم ورزقان الإيراني: تم نشر فريق طبي مزود بكافة المعدات بالقرب من موقع الحادث

- تسنيم: مساعد الرئيس الروسي أبلغ نائب الرئيس الإيراني بأن بوتين أمر بإرسال طائرتين متطورتين و50 فردا للإنقاذ

- المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: جهود الوصول إلى مكان مروحية الرئيس متواصلة رغم سوء الأحوال الجوية

- وكالة إرنا: نطاق البحث عن مروحية الرئيس آخذ في التناقص ووصل إلى منطقة نصف قطرها 2 كيلومتر

- وكالة إيسنا: اجتماع لخلية الأزمة بحضور نائب الرئيس وقائد الحرس الثوري وعدد من الوزراء

- وكالة إيسنا: وصول القائد العام للحرس الثوري وعدد من القادة إلى مكان الحادث للتحقيق وإصدار أوامر لتسريع البحث

- تسنيم عن وزير الصحة: تم نشر فريق طبي مزود بكافة المعدات بالقرب من موقع الحادث

- وكالة الأنباء الإيرانية: دخول مسيرة تركية من طراز أكينجي أجواء البلاد للمساعدة بعمليات البحث عن مروحية الرئيس.