المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:00 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال

هجوم صاروخي للحوثيين في خليج عدن وإعلان أمريكي بشأنه

هجوم صاروخي سابق
هجوم صاروخي سابق

أفاد الجيش الأمريكي قبل قليل، بأن جماعة الحوثي التابعة لإيران، شنت هجوما صاروخيا على السفن في خليج عدن.

وذكر الجيش الأمريكي في بلاغ مقتضب في ساعة مبكرة من فجر اليوم الإثنين، أن الحوثيين "أطلقوا صاروخا باليستيا من منطقة يسيطرون عليها فوق خليج عدن دون وقوع إصابات أو أضرار بالسفن".

ولم يعلن الحوثيون أمس الأحد عن أي عملية بحرية، كما لم يعلقوا على هذا الإعلان الأمريكي حتى اللحظة.

إصابة ناقلة نفط

وكانت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، أعلنت في بيان مساء السبت الماضي، أن ناقلة نفط أُصيبت بصاروخ أطلقه الحوثيون أثناء إبحارها في البحر الأحمر.

وذكرت في البيان الذي اطلع عليه المشهد اليمني، أنه "في يوم 18 مايو/آيار، حوالي الساعة الواحدة صباحاً (بتوقيت صنعاء) أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن في البحر الأحمر وأصابوا ناقلة النفط أم/تي ويند التي ترفع علم بنما وتمتلكها وتديرها اليونان".

وأضاف البيان: "رست السفينة أم/تي ويند مؤخراً في روسيا حيث كانت متجهة الى الصين، تسبب الصاروخ الباليستي المضاد للسفن في حدوث فيضان داخل الناقلة أدى إلى فقدان عملية الدفع والتوجيه".