المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:50 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة) خلل تقني يضرب عشرات المطارات والمستشفيات حول العالم ويتسبب في فوضى غير مسبوقة.. وتوقف الرحلات الجوية

صادم.. لن تصدق ماذا فعل رجال القبائل بمارب بالطائرة الأمريكية التي سقطت في مناطقهم! (شاهد الفيديو)

الطائرة بعد سقوطها
الطائرة بعد سقوطها

سقطت طائرة استطلاع أمريكية في إحدى المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية بمحافظة مأرب، عندما كانت تحلق في سماء المحافظة.

وبدلا من انتظار تحقيق الجيش الوطني في المحافظة، بالحادثة وتحديد هوية الطائرة ونوعها، قام مسلحون قبليون بإحراق الطائرة، ما أثار الكثير من التساؤلات.

وبهذا الشأن ، علق الباحث السياسي عبدالسلام محمد، متسائلا، عن إحراق الطائرة قبل انتظار التحقيق: "هل هذا العمل من منطلق مصلحة القبائل خوفا من أي تصعيد للجهة التي تتبعها؟ أم أنه تغطية على جهة طلبت إحراقها حتى لا تتسرب التكنولوجيا الخاصة بها وكشفها؟ أم هو نوع من ردود الفعل الطبيعية لقبائل المنطقة الناجمة عن الإهمال وعدم الاهتمام بمثل هذه الأحداث؟".

وتابع في تعليقه"إن كانت الدرونز أمريكية كما يقول الحوثيون، فكيف تم إسقاطها؟ وهل هناك توثيق للصاروخ الذي انطلق من مناطق الحوثي؟
وإن كانت إيرانية تتبع الحوثيين، لماذا لم يعلن الجيش أو لم يحقق؟ وإن كانت لجهة أخرى؟ فلماذا تم إحراقها ؟".

جاء هذا التعليق قبل أن ينشر الحوثيون مقطع فيديو زعموا أنه لعملية إسقاط الطائرة الأمريكية في أجواء محافظة مأرب.

وزعمت جماعة الحوثي أن "الدفاعات الجوية" التابعة لها، أسقطت "طائرة أمريكية من نوع (MQ-9) أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب".

وعرض ما يسمى بالإعلام الحربي التابع للحوثيين، مقطع فيديو طالعه المشهد اليمني، وزعمت الجماعة أنه لإسقاط الطائرة الأمريكية، لكن المقطع لا يُستبعد أن يكون لعملية أخرى مع التعديل في المونتاج، كما علق مراقبون.

ولم يعلق الأمريكيون حتى لحظة نشر هذا الخبر على الحادثة.