المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:06 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة وكالة دولية تكشف عن عودة سفينة التجسس الإيرانية ”بهشاد” إلى إيران خوفا من هجوم إسرائيلي

”ليس من بينها ايران ”...مقرب من الرئيس الراحل علي صالح يكشف الدول التي أبقت الحوثيين على قيد الحياة

الرئيس الراحل عفاش
الرئيس الراحل عفاش

أكد المحامي محمد المسوري، محامي الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، أن الحوثيين لم يكونوا ليصمدوا لولا دعم أمريكا وبريطانيا والأمم المتحدة.

وكتب المسوري على صفحته الرسمية على منصة إكس: "لولا أمريكا وبريطانيا والأمم المتحدة، لما بقي للحوثي باقية. كلما أوشكنا على حسم المعركة، تدخلوا بكل ثقلهم لإيقافها وتوفير الغطاء للحوثي."

وأضاف: "لتقتنعوا جميعكم بأن الصرخة الخمينية مجرد أكذوبة واضحة. لا الحوثي بيعتبر أمريكا والصهاينة أعداء، ولا هم يريدوا أن ينتهي المحور الإيراني وأدواته."

واختتم المسوري تغريدته قائلاً: "سلام الله عليكم من مكة المكرمة. وسننتصر بإذن الله تعالى. فهذا وعد من الله عزوجل."

التعليق:

تأتي تصريحات المسوري في ظل استمرار الحرب في اليمن بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا والحوثيين المدعومين من إيران. وتُتهم أمريكا وبريطانيا والأمم المتحدة من قبل بعض الأطراف اليمنية بدعم الحوثيين، وهو ما تنفيه هذه الدول.

وتُعدّ الصرخة الخمينية شعارًا للحوثيين، ويعتبرونها رمزًا لمقاومة أمريكا وإسرائيل.

وتُشير تصريحات المسوري إلى أن الحوثيين لا يملكون عداءً حقيقيًا لأمريكا وإسرائيل، وأنهم يستخدمون الصرخة الخمينية كشعار سياسي لتعبئة أنصارهم.