المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:18 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة وكالة دولية تكشف عن عودة سفينة التجسس الإيرانية ”بهشاد” إلى إيران خوفا من هجوم إسرائيلي

اول ظهور لوزير الخارجية الجديد برفقة مسؤول امريكي كبير

من اللقاء
من اللقاء

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين معالي الدكتور شائع الزنداني، اليوم الثلاثاء، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج والسفير الأمريكي لدى بلادنا ستيفن فاجن.

في بداية اللقاء، قدّم ليندركينج التهنئة لوزير الخارجية وشؤون المغتربين على تولّيه منصبه الجديد متمنيًا له التوفيق والنجاح، مؤكدًا تطلعه للعمل معًا نحو إحلال السلام في اليمن.

وجرى في اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع في بلادنا والمنطقة، واستعراض آفاق العملية السياسية للوصول إلى تسوية سلمية لانهاء الحرب في اليمن.

وجدد وزير الخارجية وشؤون المغتربين التزام الحكومة بتحقيق تطلعات الشعب اليمني بتحقيق السلام واستعادة الأمن والاستقرار وإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي.

من جانبه أكد ليندركينج على دعم الإدارة الامريكية لجهود تحقيق السلام الدائم في اليمن والتخفيف من الأزمتين الإنسانية والاقتصادية، ودعم جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية في هذا الإطار.

أهم النقاط التي تمّ التطرق إليها في اللقاء:

  • التأكيد على أهمية الوصول إلى حل سلمي شامل ينهي الحرب في اليمن.

  • مناقشة آفاق العملية السياسية وسبل إنجاحها.

  • التأكيد على دعم الحكومة الشرعية ومجلس القيادة الرئاسي.

  • التعبير عن دعم الإدارة الأمريكية لجهود تحقيق السلام في اليمن.

يأتي هذا اللقاء في ظلّ تصاعد الجهود الدولية والإقليمية لإنهاء الحرب في اليمن، وخصوصاً بعد تشكيل مجلس القيادة الرئاسي اليمني.

من المتوقع أن تستمر اللقاءات والمشاورات بين مختلف الأطراف المعنية للوصول إلى حلّ سلمي ينهي معاناة الشعب اليمني.