المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 03:48 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

الحوثيون يكثفون استخدام السفن السطحية غير المأهولة في الهجمات البحرية

زورق غير مأهول
زورق غير مأهول

تواصل جماعة الحوثي التابعة لإيران، محاولات مهاجمة السفن الحربية والسفن التجارية الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن، باستخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة، بما في ذلك السفن بدون طيار.

قالت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، اليوم، إنها دمرت سفينة سطحية بدون طيار تابعة للحوثيين (USV) أمس في الساعة 9:00 صباحًا بتوقيت صنعاء. وأضافت القيادة المركزية الأمريكية: "تقرر أن الطائرة الأمريكية V تمثل تهديدًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وفي فبراير/شباط، استهدفت الضربات الأمريكية أربع سفن سطحية بدون طيار تابعة للحوثيين كانت معدة للانطلاق ضد السفن في البحر الأحمر.

وفي ديسمبر من العام الماضي، كشفت مخابرات شيبا إنتلجنس في تقرير لها عن أنواع الزوارق التي نشرتها جماعة الحوثي استعدادا لحرب طويلة مع القوات الدولية في البحر الأحمر.

وأشار التقرير الذي ترجمه المشهد اليمني، إلى أن التنظيم يمتلك زوارق انتحارية بدون طيار، وزوارق هجومية، وزوارق جمع معلومات استخباراتية. وأضاف التقرير أن الجماعة حصلت على هذه القوارب بطرق مختلفة، منها الاستيلاء على ترسانة الجيش اليمني، ومصادرة قوارب الصيادين الحديثة، والحصول على قوارب مهربة من إيران.

وبحسب التقرير، زودت إيران الحوثيين في اليمن بقوارب مفخخة ذاتية القيادة يتم التحكم فيها عن بعد، كما قدمت لهم الخبراء والتدريب. وقام الحوثيون بتركيب متفجرات على القوارب الحديثة.

وقد تعهدت جماعة الحوثي مرارا وتكرارا بجعل البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب مناطق محظورة على إسرائيل ومؤيديها إذا استمرت الحرب الإسرائيلية على غزة.

وفي فبراير/شباط الماضي، قال زعيم حركة الحوثيين عبد الملك الحوثي: "أدخلنا أسلحة الغواصات إلى المواجهة في البحر الأحمر، وهو سلاح سيقلق العدو".

وفي الأسبوع الماضي، قالت جماعة الحوثي إنها هاجمت 86 سفينة في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة والمملكة المتحدة منذ نوفمبر من العام الماضي. وتعهد الحوثي بأن العمليات اليمنية ستستمر إذا استمرت الهجمات على قطاع غزة.