المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:41 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

الحوثيون يعتدون على الباعة في إب بعد رفضهم دفع اتاوات للاحتفال بذكرى استشهاد الإمام علي



اعتدى مسلحون حوثيون بالضرب المبرح على الباعة البساطين في مديرية يريم، شمالي إب بعد رفضهم دفع اتاوات تحت إسم الإحتفال بذكرى استشهاد الإمام علي بن ابي طالب .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء أن عناصر حوثية تتبع القيادي السلالي "أبو حيدر السراجي" اعتدت بالضرب المبرح والشتم بأقذع الألفاظ على البساطين في مديرية يريم بشكل همجي بعد رفضهم دفع اتاوات تحت إسم الإحتفال بذكرى استشهاد الإمام علي بن ابي طالب - الخليفة الرابع لرسول الله .
وأضافت المصادر أن المسلحين الحوثيين والذين يعملون في إدارة أمن يريم هددوا الباعة بالسجن في حال رفض تسليم اتاوة مالية لهم الغير قانونية .
وأكدت المصادر ان السراجي اتهم الباعة بعدم احترام وحب الإمام علي والذين يدعون انه جدهم لكن اعمالهم تكشف عكس ذلك تماما .
الجدير ذكره ان صغار الباعة يشتكون من الاعتداءات الحوثية التي تطالهم ، وخاصة من أبو حيدر السراجي، وأبو حاشد الحاشدي، وأبو صفوان القهبري، وأبو عبدالله العشاوي والذين حولون المناسبات الدينية للنهب على مدار الشهر ناهيك عن النهب تحت إسم دعم القوة الصاروخية .