الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:10 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي الكشف عن ”بنك أهداف” إسرائيل في الرد المحتمل داخل العمق الإيراني! حضرموت تستعد للاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحلها من الإرهاب

بنكتة ”صاحب ذمار”.. خالد الرويشان يسخر من طباعة الحوثيين عملة معدنية بدلا عن الورقية التالفة

العملة المعدنية المزورة
العملة المعدنية المزورة

سخر وزير الثقافة اليمني الأسبق الأستاذ خالد الرويشان، من إعلان البنك المركزي بصنعاء (غير الشرعي) الخاضع للحوثيين، عملة معدنية جديدة، بدلا عن الورقية التالفة.

وكتب الرويشان في تدوينة ساخرة على منصة إكس: "نكتة رمضان..في صنعاء طبعتم عملة معدنية بدلاً عن الورقية التالفة المهترئة وعندما جاء المواطن المسكين لتبديلها رفضتم تبديلها بحجة أنها تالفة ومهترئة وبلا رقم! ولِيَه سرّجوا قال صاحب ذمار هههههههه ربنا يتلفكم ويهريكم دنيا وآخرة!".

جاءت التدونية بعد رفض فروع البنك المركزي غير الشرعي، وكاك بنك في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، استبدال العملات التالفة بعد طباعتها لعملة معدنية جديدة فئة 100 ريال.

وكانت مصادر محلية قالت في وقت سابق للمشهد اليمني، إن فروع البنك المركزي وبنك التعاون الزراعي (كاك بنك)، في عدة محافظات يمنية بينها ذمار وحجة، رفضت قبول العملات التالفة فئة 100، 200، 250، 500، 1000، بعد أن كانت السلطات الحوثية الانقلابية وعدت المواطنين بمنحهم عملات معدنية مقابل التالفة.

وبحسب المصادر فإن بنوك المليشيات الحوثية، رفضت قبول العملات التالفة بذريعة أن الأرقام المتسلسلة غير واضحة في تلك العملات.

الجدير بالذكر أن المليشيات الحوثية أعلنت يوم السبت الماضي، إصدار عملة معدنية فئة 100 ريال، تحت مسمى حل مشكلة العملات الورقية التالفة.

وأعلن البنك المركزي اليمني بصنعاء (غير شرعي)، أنها ستنزل للتداول من يوم الأحد الماضي، على أن يتم فتح نقاط استبدال بالعملات الورقية التالفة في كل المحافظات الواقعة تحت سيطرة الانقلاب.

وأعلنت المليشيات الحوثية صك عملة معدنية فئة 100 ريال، دون وجود أرقام تسلسلية عليها أو الطير الجمهوري كما في العملات الرسمية التي كان يتم طباعتها من قبل الدولة قبل الانقلاب.