المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 06:05 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

بنكتة ”صاحب ذمار”.. خالد الرويشان يسخر من طباعة الحوثيين عملة معدنية بدلا عن الورقية التالفة

العملة المعدنية المزورة
العملة المعدنية المزورة

سخر وزير الثقافة اليمني الأسبق الأستاذ خالد الرويشان، من إعلان البنك المركزي بصنعاء (غير الشرعي) الخاضع للحوثيين، عملة معدنية جديدة، بدلا عن الورقية التالفة.

وكتب الرويشان في تدوينة ساخرة على منصة إكس: "نكتة رمضان..في صنعاء طبعتم عملة معدنية بدلاً عن الورقية التالفة المهترئة وعندما جاء المواطن المسكين لتبديلها رفضتم تبديلها بحجة أنها تالفة ومهترئة وبلا رقم! ولِيَه سرّجوا قال صاحب ذمار هههههههه ربنا يتلفكم ويهريكم دنيا وآخرة!".

جاءت التدونية بعد رفض فروع البنك المركزي غير الشرعي، وكاك بنك في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، استبدال العملات التالفة بعد طباعتها لعملة معدنية جديدة فئة 100 ريال.

وكانت مصادر محلية قالت في وقت سابق للمشهد اليمني، إن فروع البنك المركزي وبنك التعاون الزراعي (كاك بنك)، في عدة محافظات يمنية بينها ذمار وحجة، رفضت قبول العملات التالفة فئة 100، 200، 250، 500، 1000، بعد أن كانت السلطات الحوثية الانقلابية وعدت المواطنين بمنحهم عملات معدنية مقابل التالفة.

وبحسب المصادر فإن بنوك المليشيات الحوثية، رفضت قبول العملات التالفة بذريعة أن الأرقام المتسلسلة غير واضحة في تلك العملات.

الجدير بالذكر أن المليشيات الحوثية أعلنت يوم السبت الماضي، إصدار عملة معدنية فئة 100 ريال، تحت مسمى حل مشكلة العملات الورقية التالفة.

وأعلن البنك المركزي اليمني بصنعاء (غير شرعي)، أنها ستنزل للتداول من يوم الأحد الماضي، على أن يتم فتح نقاط استبدال بالعملات الورقية التالفة في كل المحافظات الواقعة تحت سيطرة الانقلاب.

وأعلنت المليشيات الحوثية صك عملة معدنية فئة 100 ريال، دون وجود أرقام تسلسلية عليها أو الطير الجمهوري كما في العملات الرسمية التي كان يتم طباعتها من قبل الدولة قبل الانقلاب.