الأحد 14 أبريل 2024 07:33 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟ القبض على مئات اليمنيين بعد اجتيازهم الحدود السعودية

بعد انهيار العملة .. الحوثيون يقتلون مالك محل ذهب في صنعاء بعد اتهامه بالمضاربة بالأسعار



أقدمت المليشيا الحوثية على قتل أحد مالكي محلات الذهب والمجوهرات في العاصمة صنعاء بعد اتهامه بالمضاربة بالأسعار نتيجة لانهيار قيمة الريال اليمني - طبعة صنعاء - بعد صك المليشيا للعملة الوطنية بدلا عن الفئات التالفة و إنزالها الأسواق .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني ان عناصر حوثية مدججة بالأسلحة أقدمت على قتل عمر بن عبد الله العامري والمكنى أبو أصيل داخل محله والذي يبيع فيه الذهب والمجوهرات في منطقة حده بقلب العاصمة صنعاء .
وأضافت المصادر ان الحوثيين اتهموا العامري بالمضاربة بأسعار الذهب في محاولة حوثية بائسة لوقف جماح انهيار العملة الوطنية نتيجة السياسية الحوثية الفاشلة بعد صكها للنقود وتزوير العملة الوطنية دون غطاء من العملة الصعبة او رفع الصادرات والحد من الواردات .
وتراجعت قيمة الريال اليمني مقابل أسعار الذهب بعد صك المليشيا للعملات النقدية التالفة للفئات الصغيرة ذات المائة ريال والتي رافقها ارتفاع سعر الجنية الذهب مقابل اليمني من 238 ألف ريال إلى 265 ألف للجنيه الذهب حجم 8 جرام .
ومارست المليشيا ضغوطات على أصحاب محلات الذهب من رفع سعر الذهب بشكل مفاجئ باعتبار الذهب هو المؤشر الحقيقي لقيمة العملة في صنعاء وليس العملات الأجنبية والتي يتم خلالها إلزام الصرافيين بسعر شبه ثابت لا يعكس الأسعار الحقيقية في مناطق سيطرة الحوثيين وسط توقعات بارتفاعة الجنيه بعد إنزال العملة المزورة إلى 300 ألف ريال للجنيه خلال نهاية العام الحالي .
وبحسب المصادر فإن انهيار الأسعار صار المؤشر الأبرز خلال العامين القاديمين والتي سيعقبها مجاعة تقضي على اغلب اليمنيين نتيجة للسياسية الحوثية الفاشلة نتيجة تزوير العملة دون غطاء نقدي او رفع الصادرات في مناطق سيطرتهم بعكس الطباعة التي يقوم البنك المركزي في عدن والتي يصاحبها تقديم الودائع بالعملة الصعبة من المملكة العربية السعودية لتأمين العملة الوطنية والتي وصلت خلال الفترة 2012 - 2023 م قرابة 6 مليار دولار .