المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:25 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

بنوك الحوثي ترفض استبدال العملة الورقية التالفة بعد طباعتها لعملة مدنية جديدة فئة 100 ريال!!

رفضت فروع البنك المركزي غير الشرعي، وكاك بنك في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، استبدال العملات التالفة بعد طباعتها لعملة معدنية جديدة فئة 100 ريال.

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم، إن فروع البنك المركزي وبنك التعاون الزراعي (كاك بنك)، في عدة محافظات يمنية بينها ذمار وحجة، رفضت قبول العملات التالفة فئة 100، 200، 250، 500، 1000، بعد أن كانت السلطات الحوثية الانقلابية وعدت المواطنين بمنحهم عملات معدنية مقابل التالفة.

وبحسب المصادر فإن بنوك المليشيات الحوثية، رفضت قبول العملات التالفة بذريعة أن الأرقام المتسلسلة غير واضحة في تلك العملات.

الجدير بالذكر أن المليشيات الحوثية أعلنت يوم السبت الماضي، إصدار عملة معدنية فئة 100 ريال، تحت مسمى حل مشكلة العملات الورقية التالفة.

وأعلن البنك المركزي اليمني بصنعاء (غير شرعي)، أنها ستنزل للتداول من يوم الأحد الماضي، على أن يتم فتح نقاط استبدال بالعملات الورقية التالفة في كل المحافظات الواقعة تحت سيطرة الانقلاب.

وأعلنت المليشيات الحوثية صك عملة معدنية فئة 100 ريال، دون وجود أرقام تسلسلية عليها أو الطير الجمهوري كما في العملات الرسمية التي كان يتم طباعتها من قبل الدولة قبل الانقلاب.