المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 06:26 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

بنوك الحوثي ترفض استبدال العملة الورقية التالفة بعد طباعتها لعملة مدنية جديدة فئة 100 ريال!!

رفضت فروع البنك المركزي غير الشرعي، وكاك بنك في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، استبدال العملات التالفة بعد طباعتها لعملة معدنية جديدة فئة 100 ريال.

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم، إن فروع البنك المركزي وبنك التعاون الزراعي (كاك بنك)، في عدة محافظات يمنية بينها ذمار وحجة، رفضت قبول العملات التالفة فئة 100، 200، 250، 500، 1000، بعد أن كانت السلطات الحوثية الانقلابية وعدت المواطنين بمنحهم عملات معدنية مقابل التالفة.

وبحسب المصادر فإن بنوك المليشيات الحوثية، رفضت قبول العملات التالفة بذريعة أن الأرقام المتسلسلة غير واضحة في تلك العملات.

الجدير بالذكر أن المليشيات الحوثية أعلنت يوم السبت الماضي، إصدار عملة معدنية فئة 100 ريال، تحت مسمى حل مشكلة العملات الورقية التالفة.

وأعلن البنك المركزي اليمني بصنعاء (غير شرعي)، أنها ستنزل للتداول من يوم الأحد الماضي، على أن يتم فتح نقاط استبدال بالعملات الورقية التالفة في كل المحافظات الواقعة تحت سيطرة الانقلاب.

وأعلنت المليشيات الحوثية صك عملة معدنية فئة 100 ريال، دون وجود أرقام تسلسلية عليها أو الطير الجمهوري كما في العملات الرسمية التي كان يتم طباعتها من قبل الدولة قبل الانقلاب.