الإثنين 15 أبريل 2024 09:34 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

بنوك الحوثي ترفض استبدال العملة الورقية التالفة بعد طباعتها لعملة مدنية جديدة فئة 100 ريال!!

رفضت فروع البنك المركزي غير الشرعي، وكاك بنك في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، استبدال العملات التالفة بعد طباعتها لعملة معدنية جديدة فئة 100 ريال.

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم، إن فروع البنك المركزي وبنك التعاون الزراعي (كاك بنك)، في عدة محافظات يمنية بينها ذمار وحجة، رفضت قبول العملات التالفة فئة 100، 200، 250، 500، 1000، بعد أن كانت السلطات الحوثية الانقلابية وعدت المواطنين بمنحهم عملات معدنية مقابل التالفة.

وبحسب المصادر فإن بنوك المليشيات الحوثية، رفضت قبول العملات التالفة بذريعة أن الأرقام المتسلسلة غير واضحة في تلك العملات.

الجدير بالذكر أن المليشيات الحوثية أعلنت يوم السبت الماضي، إصدار عملة معدنية فئة 100 ريال، تحت مسمى حل مشكلة العملات الورقية التالفة.

وأعلن البنك المركزي اليمني بصنعاء (غير شرعي)، أنها ستنزل للتداول من يوم الأحد الماضي، على أن يتم فتح نقاط استبدال بالعملات الورقية التالفة في كل المحافظات الواقعة تحت سيطرة الانقلاب.

وأعلنت المليشيات الحوثية صك عملة معدنية فئة 100 ريال، دون وجود أرقام تسلسلية عليها أو الطير الجمهوري كما في العملات الرسمية التي كان يتم طباعتها من قبل الدولة قبل الانقلاب.