المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:24 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة

جامعة الدول العربية تؤكد لوزير الخارجية الجديد ”الزنداني” موقفها الثابت من ”سيادة اليمن وسلامة أراضيه”

وزير الخارجية
وزير الخارجية

تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، الإثنين، اتصالًا هاتفيًا من أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عبر خلاله عن تهانيه الحارة للوزير الزنداني بتعيينه وزيرًا للخارجية وشؤون المغتربين وتمنياته له بالنجاح في مهامه الجديدة.

وأعرب أمين عام جامعة الدول العربية عن ثقته بكفاءة وخبرة الدكتور شائع الزنداني وحضوره الدبلوماسي الواسع في الشؤون المحلية والدولية.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية فقد "جدد التأكيد على حرص جامعة الدول العربية وموقفها الثابت في دعم سيادة اليمن وسلامة أراضيه، ودعم الحكومة الشرعية وكل ما من شأنه تحقيق طموحات الشعب اليمني، وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن، ومعالجة كل جوانب الأزمة وتخفيف المعاناة وتحقيق السلام".

من جانبه عبر الدكتور شائع الزنداني، عن تقديره للمشاعر النبيلة التي أبداها أمين عام جامعة الدول العربية، مشيدًا بمواقف ودعم الجامعة العربية لكل ما يعزز سبل العمل العربي المشترك وموقف الجامعة الدائم والمبدئي من الوضع في اليمن بما يجسد الإجماع العربي الداعي للسلام والحوار في اليمن ودعم الحكومة الشرعية لإنهاء المعاناة الإنسانية واستعادة مؤسسات الدولة.

كما تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين برقية تهنئة من نظيريه المصري، سامح شكري، والجيبوتي، محمود علي يوسف، بمناسبة توليه هذا المنصب.. متمنيين له التوفيق والنجاح في مهامه.

وتلقي الدكتور شائع الزنداني برقية تهنئة من المبعوث الأممي الخاص الى اليمن هانس غروندبرغ، هنأه فيها بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية وشؤون المغتربين، مُتمنياً له النجاح في المسؤولية الوطنية الجديدة.