المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:34 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى فنانة خليجية ثريّة تدفع 8 ملايين دولار مقابل التقاط صورة مع بطل مسلسل ‘‘المؤسس عثمان’’ مليشيا الحوثي تغلق عددًا من المساجد وتعتقل خطيبين في المحويت

إصابة وزير الخارجية البريطاني بالفزع عقب هجوم حوثي .. وبيان يتحدث عن ‘‘نتيجة محزنة’’

عبر وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، عن فزعه من الهجوم الحوثي الأخير على سفينة أمريكية في البحر الأحمر، الذي تسبب في مقتل جنديين أمريكيين.

وقال كاميرون، إنه شعر بالفزع بعد أنباء حول مقتل اثنين من البحارة في هجوم صاروخي شنه الحوثيون على سفينة تجارية في البحر الأحمر يوم الأربعاء.

وكتب كاميرون في منشور على منصة "إكس": “شعرنا بالفزع عندما سمعنا عن مقتل أفراد من الطاقم الدولي بالسفينة ترو كونفيدانس في هجوم للحوثيين في البحر الأحمر. قلوبنا مع عائلاتهم”.

وأضاف: “نندد بهجمات الحوثيين المتهورة والعشوائية على الشحن الدولي ونطالبهم بوقفها. سنواصل الدفاع عن حرية الملاحة وندعم أقوالنا بالأفعال”.

وفي وقت سابق قالت البريطانية لدى اليمن، في بيان على منصة "إكس" : "توفي ما لا يقل عن إثنين بحارة بريئين" واضافت: "كانت هذه هي النتيجة المحزنة والمتوقعة لإطلاق الحوثيين الصواريخ المتهورة على الشحن الدولي".

وطالبت الحوثيين بالتوقف وتابعت: "أحر تعازينا مع عائلات الذين لقوا حتفهم والذين اصيبوا".

وكان مسؤول دفاعي أمريكي أفاد بأن دخانا شوهد يتصاعد من ناقلة البضائع السائبة "ترو كونفيدنس"، التي ترفع علم بربادوس، قبالة الساحل الجنوبي لليمن قرب عدن، عقب استهداقها من قبل الحوثيين.