المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 05:57 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء اليمني ووزير الخارجية الروسي: الحوثي عسكر البحر الأحمر والعملية الأمريكية تزيد حدة الصراع

قال رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك أن جماعة الحوثي هي السبب الرئيسي في عسكرة البحر الأحمر، مضيفا أن مفاوضات السلام قد تعثرت بسبب التصعيد الحوثي في منطقة البحر الأحمر.

وأكد بن مبارك في مؤتمر صحافي عقده اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اعتقاده بأن عمليات الحوثيين في البحر الأحمر ليست وليدة الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وتعرضت عدة سفن في البحر الأحمر لهجمات من قبل جماعة الحوثي اليمنية، التي تقول إن الهجمات تأتي ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ووجهت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية متكررة على مواقع للحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.

من جانبه قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن العملية الأميركية البريطانية في اليمن تسببت في تزايد حدة الصراع وتداعيات سلبية طالت الملاحة البحرية المدنية.

وذكر لافروف في المؤتمر الصحافي المشترك مع رئيس الوزراء اليمني الذي يزور روسيا، أن ضمان الملاحة البحرية في البحر الأحمر يجب أن يتصدر أولويات جميع الفاعلين السياسيين.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن الوزير الروسي قوله عبر ترجمة: "متضامنون مع اليمنيين في ضمان الملاحة البحرية في البحر الأحمر".