الأحد 14 أبريل 2024 08:33 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟

قيادي بالانتقالي يؤكد ان الحوثيين يختارون طريق الحرب ونسف جهود السلام

اجتماع للانتقالي الجنوبي-ارشيفية-
اجتماع للانتقالي الجنوبي-ارشيفية-

أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، فضل الجعدي، أن مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، اختارت طريق مواصلة الحرب وإشعال الحرائق ونسف جهود السلام.

جاء ذلك في تدوينة نشرها الجعدي على منصة إكس، اعتبر فيها تصعيد الميليشيات على مختلف الجبهات إضافة إلى قيامها بسك عملة فئة الـ100 ريال، دليلاً على أن هذه الجماعة الإرهابية حسمت موقفها إزاء الجهود الإقليمية والدولية لإحلال السلام.

وأشار الجعدي إلى أن مليشيا الحوثي تحاول منذ أسابيع إحداث اختراق في الجبهات الجنوبية عبر سلسلة هجمات متزامنة استهدفت الضالع وكرش لحج ويافع، لكن القوات الجنوبية نجحت في التصدي لها وتكبيدها خسائر فادحة.

وأوضح الجعدي أن هذه التصرفات تؤكد أن مليشيا الحوثي لا تزال تضع رهانها على الحسم العسكري، وأنها لا تعير أي اهتمام للجهود المبذولة لإحلال السلام.

ودعا الجعدي المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم ضد مليشيا الحوثي، ووقف دعمها من قبل إيران، لضمان إنجاح جهود السلام في اليمن.