المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:28 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة

الرد على إسرائيل سيكون في بلد عربي...خبير عسكري يكشف كيف سترد ايران على استهداف قيادات الحرس الثوري

رضا بهلوي
رضا بهلوي

تعليقًا على استمرار إسرائيل في استهداف قادة الحرس الثوري الإيراني، أدلى الباحث والخبير السياسي والعسكري العميد الركن ثابت حسين صالح بتصريحات قوية تعكس رد فعل إيران المحتمل على هذه الهجمات.

في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على منصة "إكس"، قال ثابت حسين صالح: "تعاملت إيران وستتعامل مع الهجمات الإسرائيلية والأمريكية واغتيال قادتها الواحد تلو الآخر.

كما تعامل حزب الإصلاح (إخوان اليمن) مع اعتداءات الحوثيين واستيلائهم على اليمن (الشمال) بشعار 'لن ننجر'" -بحسب وصفه-.

وأضاف: "وأن ردت من باب ذر الرماد على العيون فلن يكون إلا في بلد عربي".

يشير هذا التعليق إلى استعداد إيران للرد على الهجمات الإسرائيلية والأمريكية من خلال التعامل بحزم وحماية مصالحها.

وكانت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري اعلنت عن استهداف إسرائيلي للقنصلية الإيرانية بالقرب من السفارة الإيرانية في دمشق، العاصمة السورية، مما أدى إلى مقتل وإصابة الأشخاص المتواجدين داخل المبنى، بينهم قائد "قوات القدس" في لبنان وسوريا، محمد رضا زاهدي.

وأوضحت الوزارة أن الهجوم تم من اتجاه الجولان السوري المحتل، وأدى إلى تدمير المبنى بالكامل، وأنه يجري العمل حاليًا على انتشال الجثامين وإسعاف الجرحى وإزالة الأنقاض.

تأتي هذه الأحداث في سياق التوتر المتصاعد بين إسرائيل وإيران، حيث تستهدف إسرائيل على نحو متكرر قادة الحرس الثوري الإيراني والمنشآت العسكرية الإيرانية في المنطقة، بينما تعتبر إيران نفسها مستعدة للرد على هذه الاعتداءات.