المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:01 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الرد على إسرائيل سيكون في بلد عربي...خبير عسكري يكشف كيف سترد ايران على استهداف قيادات الحرس الثوري

رضا بهلوي
رضا بهلوي

تعليقًا على استمرار إسرائيل في استهداف قادة الحرس الثوري الإيراني، أدلى الباحث والخبير السياسي والعسكري العميد الركن ثابت حسين صالح بتصريحات قوية تعكس رد فعل إيران المحتمل على هذه الهجمات.

في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على منصة "إكس"، قال ثابت حسين صالح: "تعاملت إيران وستتعامل مع الهجمات الإسرائيلية والأمريكية واغتيال قادتها الواحد تلو الآخر.

كما تعامل حزب الإصلاح (إخوان اليمن) مع اعتداءات الحوثيين واستيلائهم على اليمن (الشمال) بشعار 'لن ننجر'" -بحسب وصفه-.

وأضاف: "وأن ردت من باب ذر الرماد على العيون فلن يكون إلا في بلد عربي".

يشير هذا التعليق إلى استعداد إيران للرد على الهجمات الإسرائيلية والأمريكية من خلال التعامل بحزم وحماية مصالحها.

وكانت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري اعلنت عن استهداف إسرائيلي للقنصلية الإيرانية بالقرب من السفارة الإيرانية في دمشق، العاصمة السورية، مما أدى إلى مقتل وإصابة الأشخاص المتواجدين داخل المبنى، بينهم قائد "قوات القدس" في لبنان وسوريا، محمد رضا زاهدي.

وأوضحت الوزارة أن الهجوم تم من اتجاه الجولان السوري المحتل، وأدى إلى تدمير المبنى بالكامل، وأنه يجري العمل حاليًا على انتشال الجثامين وإسعاف الجرحى وإزالة الأنقاض.

تأتي هذه الأحداث في سياق التوتر المتصاعد بين إسرائيل وإيران، حيث تستهدف إسرائيل على نحو متكرر قادة الحرس الثوري الإيراني والمنشآت العسكرية الإيرانية في المنطقة، بينما تعتبر إيران نفسها مستعدة للرد على هذه الاعتداءات.